رياضي

كأس تونس لكرة القدم : النادي البنزرتي و قوافل قفصة إلى دور الثمانية

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - دارت اليوم، الجمعة 19 أفريل 2024، مباراتا الدفعة الأولى من مباريات دور الـ16 من كأس تونس، واللتان عرفتا تأهل كل من القوافل الرياضية بقفصة والنادي الرياضي البنزرتي على حساب جمعية الحامة ومستقبل المحمدية توالياً.

وتفوقت القوافل بهدف نظيف على جمعية الحامة بفضل هدف المهاجم أمين العمراني من ركلة جزاء في الدقيقة 45، في حين أحرز فايد بن حسين ومحمد عزيز الخليفي هدفي قروش الشمال ضد مستقبل المحمدية في الدقيقتين 33 و34، قبل أن يذلل بشير الدريدي الفارق للفريق المضيف في الدقيقة 63.

يشار إلى أن المباراة الثالثة من نفس الدفعة ستقام اليوم في الساعة الخامسة والنصف مساءًا بين النادي الرياضي الصفاقسي والمستقبل الرياضي بالمرسى بملعب الطيب المهيري بصفاقس.

* بطولة الرابطة الأولى: الـ''سي آس آس'' يطعن في قرار عدم حضور الجمهور

قرّر النادي الرياضي الصفاقسي الإستئناف في القرار الذي إتخذه مكتب الرابطة المحترفة منذ يومين، والذي من المنتظر أن يتم على اثره حرمان فريق عاصمة الجنوب من الحضور الجماهيري خلال مباراتين.

وعليه، تقدمت اللجنة القانونية للأسود والأبيض بطعن لمكتب الرابطة بهدف تخفيض العقوبة إلى لقاء واحد، على أن تكون جماهير الفريق حاضرة في مباراة الجولة الخامسة من مرحلة التتويج للرابطة المحترفة الأولى ضد الملعب التونسي.

يشار إلى أن جماهير الـ''سي آس آس'' ستغيب عن مباراة فريقها التي ستقام اليوم في الساعة الخامسة والنصف مساءً في إطار دور الـ16 من كأس تونس بسبب العقوبة المذكورة أعلاه، والتي تم على اثرها تغريم الفريق بمبلغ 7500 دينارا بسبب إلقاء ألعاب ومقذوفات نارية خلال أمام النجم الساحلي.

 

* الترجي التونسي: تغييرات في التشكيلة ضد صنداونز 

 

يلتقي الترجي الرياضي التونسي غدا السبت 20 أفريل 2024، ضيفه نادي ماميلودي صنداونز الجنوب الإفريقي، لحساب ذهاب الدور نصف النهائي من رابطة أبطال إفريقيا.

وسيجري المدرب البرتغالي ميغيل كاردوزو تغييرين مقارنة بمباراة الاتحاد المنستيري، وهما اقحام رائد بوشنيبة مكان محمد بن علي وحسام الدين غشة مكان أسامة بوقرة.

وفي ما يلي التشكيلة المحتملة للترجي التونسي : أمان الله مميش - رائد بوشنيبة - محمد أمين بن حميدة - ياسين مرياح - محمد أمين توغاي - غيلان الشعلالي - حسام تقا - روجي أهولو - يان ساس - حسام الدين غشة - رودريغو رودريغيز.

* النادي الإفريقي: غيث الصغير ضمن المدعوين لمباراة اتحاد بن قردان

 

يلتقي النادي الإفريقي يوم الأحد 21 أفريل 2024، مضيفه إتحاد بن قردان لحساب الدور السادس عشر من مسابقة كأس تونس لكرة القدم .

وشهدت قائمة نادي باب الجديد دعوة اللاعب غيث الصغير بعد غيابه لفترة طويلة عن الملاعب بسبب الإصابة.

ومن جهة سجلت قائمة الأحمر والأبيض غياب كل من محمد أمين الحمروني، بسام الصرارفي وعلي العمري بسبب الإصابة.