رياضي

بطولة إفريقيا للأندية : الفوز الثالث لمولدية بوسالم

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - إنتصرت مولدية بوسالم، يوم الإربعاء 17 أفريل 2024، بنتيجة 3 أشواط دون رد على نادي الشباب والرياضة الإيفواري في إطار الجولة الثالثة من دور مجموعات بطولة إفريقيا للأندية للكرة الطائرة. 

يشار إلى أن الشوط الاول إنتهى بنتيجة 25 مقابل 17 لبطل النسخة الماضية من البطولة، وهي نفس نتيجة الشوط الثاني، علماً وأن الفترة الثالثة انتهت بنتيجة 25 مقابل 14. 

يشار إلى ان كتيبة المدرب أنور التاورغي حققت الفوز في الجولة الاولى ضد وداد تلمسان بنتيجة 3 اشواط لشوط، قبل الإنتصار في اللقاء الثاني على النصر الليبي بنتيجة 3 مقابل 2. 

* عبد المجيد جراد رئيساً لجامعة الكرة الطائرة 

 

فاز المرشح عبد المجيد جراد، يوم الأربعاء 17 أفريل 2024، بالمدة النيابية القادمة للجامعة التونسية للكرة الطائرة (2024-2028)، وذلك على اثر فوزه في الجلسة العامة الانتخابية.

وتحصل جراد على 121 صوت من أصل 188، علماً وأن الجلسة عرفت مشاركة 36 فريقاً من أصل 38 بعد غياب كل من النجم الرادسي و النادي الجامعي بأريانة. 

يشار إلى أن المحكمة الوطنية للتحكيم الرياضي كانت قد اسقطت قائمة المترشح رشيد الباروني بسبب عدم توفر شروط الترشح في كل من مراد الكافي وعبد القادر الصكوحي، لتبقى قائمة عبد المجيد جراد وحدها في سباق الانتخابات.

* بقيادة تونسية: صعود تاريخي للزلفى لبطولة ''يلو''  السعودية لكرة القدم 

تمكن فريق الزلفى  السعودي، يوم الأربعاء 17 أفريل 2024، من تحقيق صعود تاريخي لبطولة الدرجة الثانية السعودية، المعروف ببطولة ''يلو'' بقيادة المدرب مكرم بن غزالة. 

ونجح الزلفى في تجاوز عقبة مضيفه الدرعية في مرحلة التأهل بعد تعادله معه في لقاء العودة، مستفيداً بذلك من الإنتصار بثلاثية نظيفة في لقاء الذهاب، علماً وأن بن غزالة نجح في السابق في المساهمة في صعود عديد الفرق السعودية على غرار الفيحاء.

يشار إلى أن بن غزالة يعد ابن مدرسة ترجي جرجيس العريقة، علماً وأن اطاره الفني يشمل جهازاً فنياً يتكون من مجدي الخويلدي ومحمد بن شويخة وعلي منافق واخصائي العلاج الطبيعي أنور براهم، كما أن الفريق يشمل المدافع فارس المسكيني.

* كرة السلة: النجم الرادسي يقتلع بطاقة التأهل إلى السوبر بلاي أوف 

إقتلع فريق النجم الرياضي الرادسي بطاقة التأهل إلى الادوار النهائية لبطولة كرة السلة بعد فوزه مساء اليوم على ضيفه النجم الساحلي في الثواني الاخيرة بنتيجة 71-70 .

وفي بقية مقابلات الجولة قبل الاخيرة فاز المتصدر الإتحاد المنستيري على حساب الشبيبة الرياضية القيروانية 71 ـ 62 

وحقق النادي الإفريقي الإنتصار على حساب ضيفه نجم حلق الوادي والكرم بنتيجة 92 ـ 62 

يشار إلى ان فرق الإتحاد المنستيري ، النادي الإفريقي ، الشبيبة الرياضية القيروانية والنجم الرادسي ستتواجد في مرحلة السوبر بلاي اوف.

* رابطة  أبطال أوروبا: ريال مدريد يتأهل إلى نصف النهائي بعد مبارة ماراثونية 

حسمت ركلات الجزاء هوية الفريق المتأهل بين السيتي والريال لمباراة بايرن ميونيخ في نصف النهائي بعد تعادل دام 210 دقيقة بمجموع المقابلتين 4-4 .

ونجح ريال مدريد في الفوز بسلسلة ركلات الجزاء بنتيجة 4 ـ 3 حيث سجل للريال كل من جود بيلينغهام ، لوكاس فاسكيز، ناتشو وروديغير في حين اهدر لوكا  مودريتش الركلة الاولى ليتكفل لونين بعد ذلك بالتصدي لكرتين .

ومن جانب السيتي سجل الفاريز وفودين وإيدرسون و أهدر بيرناردو سيلفا وكوفاسيتش .

يشار إلى ان ريال مدريد سيلتقي  بايرن ميونيخ الالماني  في نصف النهائي .

* رابطة  أبطال أوروبا: بايرن ميونيخ يتجاوز عقبة الأرسنال ويمر إلي المربع الذهبي  

خطف بايرن ميونيخ الالماني  بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه مساء اليوم على ارسنال الإنقليزي بهدف مقابل صفر في ختام مقابلات إياب ربع النهائي  .

وسجل هدف الفوز والترشح لنادي بايرن اللاعب جوشوا كيميش في الدقيقة 63 حيث إنتهت المقابلة بإحتساب المباراتين 3 ـ 2 للبافاري .

يشار إلى ان بايرن ميونيخ سيلاقي ريال مدريد الاسباني .