رياضي

رابطة أبطال إفريقيا : صنداونز يستقبل الترجي ظهراً في إياب نصف النهائي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمباراة إياب نصف النهائي بين ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي والترجي الرياضي التونسي يوم السبت 27 افريل 2024 القادم.

وستنطلق المقابلة بين صنداونز والترجي في تمام الساعة 14:00 بتوقيت تونس على ارضية ملعب لوفتس فيرسفيلد في مدينة بريتوريا.

يذكر ان مباراة الذهاب ستدور هذا السبت 20 افريل 2024 بداية من الساعة 20:00.

* برنامج مباريات الجولة الخامسة من بلاي أوف البطولة

أعلنت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة اليوم الثلاثاء عن برنامج لقاءات الجولة الخامسة لمرحلة بلاي أوف بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

وفي ما يلي البرنامج:

* السبت 27 أفريل 2024 : الساعة 15:00

ملعب الهادي النيفر بباردو

الملعب التونسي - الإتحاد الرياضي المنستيري

* الأحد 28 أفريل 2024 : الساعة 15:00

الملعب الأولمبي بسوسة

النجم الرياضي الساحلي - النادي الإفريقي

* الإربعاء 1 ماي 2024 : الساعة 17:30

ملعب حمادي العقربي برادس

الترجي الرياضي التونسي - النادي الرياضي الصفاقسي

* الجامعة التونسية لكرة القدم تذكر المترشحين للإنتخابات بشرط مهم

ذكرت اللجنة المستقلة للانتخابات التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الثلاثاء في بلاغ صادر عنها المترشحين بجملة من الشروط الهامة قبل دخول السباق الإنتخابي .

ونشرت اللجنة جملة من الشروط بخصوص الأعضاء ورؤساء القوائم الراغبين في الترشح بعد العودة إلى الفصل 28 و 36 من النظام الاساسي للجامعة والتشاور مع الكاف والفيفا:

1 ـ يجب على المترشح في خطة عضو جامعي إكمال 4 سنوات متتالية من التسيير الرياضي في هيئة مديرة او رابطة

2 ـ يجب على المترشح في خطة رئيس او نائب رئيس للجامعة أن يكون إسمه موجود طيلة أربعة سنوات في التعهد السنوي الذي تقدمه الأندية مع بداية كل موسم رياضي

يذكر ان باب الترشحات لعضوية ورئاسة الجامعة التونسية لكرة فتح منذ يوم الجمعة 12 افريل 2024 ليتواصل إلى غاية يوم السبت 20 أفريل 2024 .

* النادي الإفريقي: الصرارفي يعود والصغير يواصل التأهيل

ركن لاعبو النادي الإفريقي يوم أمس إلى راحة خاطفة بعد أن أجرت المجموعة يوم الأحد حصة تدريبية خفيفة لازالة الارهاق على أن يستأنف الفريق ظهر اليوم تحضيراته لمباراة الدور السادس عشر لكأس تونس أمام اتحاد بن قردان.

وينتظر أن تسجل تدريبات النادي الإفريقي اليوم عودة المهاجم بسام الصرارفي ولكن بشكل تدريجي خصوصا أنه بالكاد تخلص من الاصابة العضلية التي تعرض لها في دربي العاصمة فيما تبقى مشاركته في تنقل بن قردان بين الشك واليقين.

من جانبه يواصل متوسط الميدان غيث الصغير القيام بالتأهيل البدني بعد أن تجاوز مخلفات الإصابة فيما ينتظر أن يكون ظهوره الأول في السنة الادارية الجديدة في لقاء الجولة القادمة من مرحلة التتويج أمام النجم الرياضي الساحلي.

* لجنة فض النزاعات والقضايا في النجم الساحلي: شكراً أنس جابر

أعلنت لجنة فض النزاعات والقضايا في النجم الرياضي الساحلي اليوم الثلاثاء عن مساهمة لاعبة التنس أنس جابر في حملة دعم الفريق .

ونشرت اللجنة تدوينة على صفحتها الرسمية تشكر فيها أنس جابر دون ذكر قيمة هذه المساهمة.

يذكر أن لجنة فض النزاعات بالنجم الرياضي الساحلي تم احداثها يوم 18 جانفي 2024 الماضي.

* النادي الصفاقسي: غرام يستعيد مكانه وباللامين يغيب

لن يتمكن الإطار الفني للنادي الرياضي الصفاقسي من الاستعانة بخدمات مدافعه آدم باللامين الذي جمع في رصيده ثلاثة انذارات في مباراة النجم الرياضي الساحلي نهاية الأسبوع الماضي.

وفي المقابل فإن المدرب كريم دلهوم سيستعيد خدمات مدافعه الأول علاء غرام الذي تغيب عن آخر مباراتين بسبب عقوبة الايقاف لمباراتين التي سلطها ضد مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة.

ويتابع نادي عاصمة الجنوب تحضيراته هذا الأسبوع استعدادا لاستضافة المستقبل الرياضي بالمرسى في إطار الدور السادس عشر لكأس تونس والمنتظرة ليوم الجمعة المقبل بملعب الطيب المهيري.