دولي

الاحتلال يرتكب 7 مجازر ويستهدف مجددا النازحين العائدين لشمال غزة

غزة / وكالات - استهدف الجيش الصهيوني  اليوم الاثنين 15 أفريل 2024  مجددا فلسطينيين يحاولون العودة إلى مدينة غزة والمناطق الشمالية، وارتكب 7 مجازر جديدة خلال 24 ساعة، بينما استمرت الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال وسط القطاع.

وأفاد مراسل الجزيرة في غزة باستشهاد طفلة بنيران القوات الصهيونية أثناء محاولة عائلتها العودة لمدينة غزة عبر شارع الرشيد. 

كما أصيب عدد آخر من النازحين بجروح متفاوتة بنيران قوات الاحتلال بعد محاولتهم العودة لمدينة غزة عبر جسر وادي غزة. 

واستهدفت مدفعية جيش الاحتلال والزوارق الحربية شارع الرشيد الساحلي لمنع عائلات نازحين من محاولة العودة لشمال غزة. 

واستشهدت امرأة فلسطينية وأصيب 23 أمس إثر إطلاق الاحتلال النار على نازحين بشارع الرشيد حاولوا العودة إلى منازلهم في غزة وشمالي القطاع. 

وكان عدد كبير من المواطنين قد انتظروا لساعات طويلة عند دوار النابلسي غرب مدينة غزة عبور ذويهم إلى الشمال ولقائهم بعد فراق دام قرابة 7 أشهر، إلا أن خيبة أمل كانت بانتظارهم. 

وأظهرت صور أعدادا كبيرة من النازحين المتجهين من جنوب قطاع غزة إلى الشمال عبر شارع الرشيد الساحلي. 

وندد المرصد الأورومتوسطي في بيان له باستهداف النازحين العائدين لديارهم مما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات منهم، وقال إن ذلك يرقى إلى جرائم حرب و جرائم ضد الإنسانية .

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم أن قوات الاحتلال الصهيوني ارتكبت 7 مجازر أسفرت عن 68 شهيدا و94 مصابا خلال 24 ساعة. 

وقالت الوزارة إن حصيلة  ضحايا العدوان الصهيوني  ارتفعت  إلى 33 ألفا و797 شهيدا و76 ألفا و465 مصابا منذ 7 أكتوبر 2023 الماضي.

وقد أفاد مراسل " الجزيرة" بتعرض عدد من المنازل للدمار نتيجة غارات شنها الطيران الصهيوني  بالتزامن مع اشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. 

كما واصل جيش الاحتلال لليوم السادس على التوالي عمليات تجريف وتمشيط في المنطقة الشمالية من مخيم النصيرات وسط قصف مدفعي وغارات جوية.

وكان مراسل الجزيرة أفاد باستشهاد 5 وإصابة آخرين في قصف صهيوني  استهدف منزلا لعائلة العربي شمال غرب مخيم النصيرات. وتواصل فرق الدفاع محاولاتها للوصول إلى المكان رغم خطورة الوضع نتيجة القصف الصهيوني المتواصل.

في الإطار، أفاد المراسل بسماع دوي انفجارات عنيفة وسط قطاع غزة نتيجة تنفيذ الطائرات الحربية الصهيونية  غارات وهمية واختراق لحاجز الصوت، وبالتزامن استهدفت الطائرات منزلا شرق مخيم المغازي وسط القطاع. 

وقال مراسل الجزيرة إن الطيران الصهيوني  نفذ اليوم غارات على محيط المنطقة الصناعية في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة. 

وفي جنوب القطاع، أفاد مراسل الجزيرة بأن غارة  صهيونية  دمرت منزلا في محيط بلدية الفخاري جنوب خان يونس. 

وأضاف المراسل أن مدنيين أصيبوا في قصف صهيوني  استهدف منطقة حي السلام جنوب خان يونس، مشيرا إلى أن بعضهم وصل إلى مستشفى غزة الأوروبي.

بدوره، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الاحتلال أفرج عن اثنين من طواقمه في خان يونس بينما لا يزال 6 آخرون رهن الاعتقال.