رياضي

بلاي أوف البطولة : الترجي التونسي لوضع يد على اللقب والإتحاد المنستيري لفض الشراكة مع النادي الإفريقي والنجم الساحلي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - يستضيف الإتحاد الرياضي المنستيري، اليوم الأحد 14 أفريل 2024، متصدر ترتيب مجموعة مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم الترجي الرياضي التونسي، في إطار لقاء الجولة الرابعة من المسابقة الذي سيقام بملعب مصطفى بن جنات بالمنستير في الساعة الخامسة والنصف مساءًا.

وسيسعى الإتحاد المنستيري لتحقيق نتيجة إيجابية ضد الترجي التونسي ومواصلة العزف على نغمة الانتصارات بعد الفوز على النادي الرياضي الصفاقسي في الجولة الثالثة، في أول لقاء للمدرب لسعد جردة بعد عودته للفريق، علماً وأن الإتحاد يحتل المركز الرابع في ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بالتساوي مع كل من النادي الإفريقي والنجم الرياضي الساحلي.

من جهته، سيسعى الترجي التونسي لتحقيق الإنتصار الرابع توالياً في الـ''بلاي أوف'' بعد الفوز على كل من الملعب التونسي والنجم الرياضي الساحلي والنادي الإفريقي، مع الحفاظ على عذارة الشباك للقاء الرابع توالياً في البطولة والسابع منذ أول شهر مارس المنقضي، أي منذ لقاء الجولة الأخيرة من الدور الأول ضد النادي الرياضي البنزرتي.

يشار إلى أنه في صورة فوز الترجي في المباراة، فإنه سيصل إلى النقطة الخامسة عشر له في مرحلة التتويج قبل 6 جولات من نهاية المسابقة، وهو ما سيعني تعميقه لفارق النقاط مع أقرب منافسيه إلى 9 نقاط واقترابه شيئاً فشيئاً من اللقب.

* بلاي آوت البطولة : الأولمبي الباجي للالتحاق بالصدارة و قوافل قفصة للإبتعاد عن منطقة الخطر

يلاقي الأولمبي الباجي اليوم، الأحد 14 أفريل 2024، ضيفه القوافل الرياضية بقفصة في إطار لقاء الجولة السابعة من مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، والذي سيقام بملعب عزيز جاب الله بمنزل بورقيبة في الساعة الثالثة عصراً.

وسيسعى أبناء المدرب عماد بن يونس لتحقيق الإنتصار الرابع توالياً في الـ''بلاي آوت'' والإرتقاء إلى صدارة الترتيب برصيد 17 نقطة، رفقة كل من الإتحاد الرياضي بتطاوين والنادي الرياضي البنزرتي، بعد أن انتهت مباراة يوم أمس السبت بفوز " الطيحة" على الـ''سيابي'' بملعب نجيب الخطاب بتطاوين.

في المقابل، يبحث قوافل قفصة عن تحقيق نتيجة إيجابية والإبتعاد عن المراكز الأخيرة في المجموعة، علماً وأنه يقبع بالمركز السادس برصيد 9 نقاط، بالتساوي مع كل من صاحب المركز الخامس مستقبل سليمان وصاحب المركز قبل الأخير إتحاد بن قردان.

 

* برنامج الدفعة الثانية من الجولة 19 لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم

 تدور اليوم الأحد إنطلاقاً من الساعة 15:00 مباريات الدفعة الثانية من الجولة 19 لبطولة الرابطة الحترفة الثانية لكرة القدم .

وفي ما يلي البرنامج:

* المجموعة الثانية

نادي محيط قرقنة- مكارم المهدية (مجدي بلاغة)

نسر جلمة - اولمبيك سيدي بوزيد (حسني النايلي)

أمل الرقبة - مستقبل قابس (مين الفقيّر)

* المجموعة الأولى

جمعية أريانة - شبيبة العمران (هيثم الطرابلسي)

سبورتينغ بن عروس- النجم الرادسي (أيمن النصري)

نادي حمام الأنف - شبيبة القيروان (محمد علي قروية)

أمل حمام سوسة - مستقبل وادي الليل (صادق السالمي)

القلعة الرياضية - النادي القربي (نضال لطيّف)

مرجان طبرقة - هلال مساكن (درصاف القنواطي)