رياضي

بلاي أوف البطولة : لا غالب ولا مغلوب في رادس والمهيري وجولة جديدة دون المستوى

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أقيمت اليوم، السبت 13 أفريل 2024، الدفعة الأولى من الجولة الرابعة من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، والتي عرفت إنتهاء مباراتيها بالتعادل السلبي بين كل من النادي الرياضي الصفاقسي وضيفه النجم الرياضي الساحلي من جهة، والنادي الإفريقي وضيفه الملعب التونسي من جهة أخرى.

وأضاف بذلك كل فريق نقطة وحيدة إلى عدّاده، حيث يتساوى ثالث الترتيب ورابعه النادي الإفريقي والنجم الساحلي مؤقتاً مع الوصيف الإتحاد المنستيري في النقاط، برصيد 6 لكل منهم، بينما يقبع كل من الملعب التونسي والنادي الرياضي الصفاقسي بالمركزين قبل الأخير والأخير برصيد 5 و4 نقاط توالياً، علماً وأن اللقاءين لم يرتقيا للمستوى المأمول، حيث كان نقص المنافسة واضحاً على الفرق الأربعة نظراً لعودة مباريات مرحلة التتويج بعد حوالي شهر من الإنقطاع.

يشار إلى أن لقاء الإفريقي والملعب التونسي عرف تأييد غرفة تقنية الفيديو لقرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء للنادي الإفريقي في آخر دقائق المباراة بعد حالة مسك على المهاجم محمد علي العمري، علماً وأن مباراة الدفعة الثانية من نفس الجولة ستقام يوم غد الأحد بين الإتحاد الرياضي المنستيري وضيفه الترجي الرياضي التونسي في الساعة الخامسة والنصف مساءً، علماً وأن فريق باب سويقة يحتل صدارة الترتيب برصيد 12 نقطة، مقابل 6 لفريق عاصمة الرباط.

* قبل أسبوع من مباراته ضد الترجي التونسي: إعصار الاصابات يعصف بصنداونز

يلاقي ممثل كرة القدم التونسية في رابطة أبطال إفريقيا الترجي الرياضي التونسي يوم السبت المقبل نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في إطار لقاء ذهاب نصف نهائي المسابقة الذي سيقام بملعب حمادي العقربي برادس.

ويعاني الفريق الجنوب إفريقي من شبح الإصابات الذي يطارد لاعبيه الاساسيين على غرار لاعب خط الوسط الأساسي بونغاني زونغو والمدافع موسى ليبوسا والمغربي عبد المنعم بوطويل والظهير زوكو مدونييلوا ولاعب خط الوسط سفيليلي مخوليسي، والبدلاء المتمثلين في المدافعين روشين دي روك وسياندا نيانغا والظهير الأيسر ديفين لونغا والجناح تشريق ماثيوز.

يشار إلى أن الفريق الجنوب إفريقي كان قد عبر من بوابة يانغ أفريكانز التنزاني بعد انتصاره عليه بركلات الترجيح اثر تعادله معه سلباً في الذهاب والإياب، وهو نفس سيناريو تأهل فريق باب سويقة ضد أسيك ميموزا الايفواري، علماً وأن صن داونز يبحث عن ثاني تتويجاته القارية خلال الموسم الحالي بعد أن كان قد ظفر ببطولة السوبرليغ الإفريقي في شهر نوفمبر الماضي على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

 

* كأس العالم للوسطيات لكرة اليد: قرعة في المتناول للمنتخب التونسي 

 

نشرت الجامعة التونسية لكرة القدم، اليوم السبت 13 أفريل 2024، نتائج قرعة كأس العالم لوسطيات كرة اليد، والتي عرفت تواجد المنتخب الوطني التونسي في المجموعة الثانية إلى جانب كل من سويسرا ومصر والشيلي.

وفيما يلي باقي نتائج القرعة:

المجموعة الأولى : رومانيا - هولندا - البرازيل - إيران

المجموعة الثانية: سويسرا - مصر - تونس - الشيلي

المجموعة الثالثة: المجر - كوريا الجنوبية - الارجنتين - المكسيك

المجموعة الرابعة: الدنمارك - النرويج - اليابان - الصين تايبيه

المجموعة الخامسة: السويد - التشيك - الصين - الجزائر

المجموعة السادسة: فرنسا - ألمانيا - إسبانيا - منتخب رابع

المجموعة السابعة: البرتغال - مونتينيغرو - غينيا - أوزبكستان

المجموعة الثامنة: أنغولا - مقدونيا الشمالية – آيسلندا - الولايات المتحدة الأمريكية.

يشار إلى أن صاحبي المرتبة الأولى والثانية من كل مجموعة يتأهلان إلى الدور الثاني، علماً وأن الدورة ستقام بمقدونيا من 19 إلى 30 جوان 2024 المقبل.

 

* الكرة الطائرة: القطيعة بين النادي الصفاقسي وغازي قوبعة 

 

أكد مصدر من هيئة النادي الرياضي الصفاقسي لديوان أف أم القطيعة مع المدرب غازي قوبعة بالتراضي .

وسيشرف على فرع أكابر الكرة الطائرة بالفريق المدرب المساعد منعم بن سالم إلى حين التعاقد مع مدرب جديد .

يذكر أن النادي الصفاقسي يحتل المركز الثالث ضمن مجموعة التتويج .

 

* الوداد المغربي يغيب عن النسخة المقبلة من رابطة الأبطال الإفريقية 

سيغيب الوداد البيضاوي المغربي رسمياً عن النسخة المقبلة من رابطة أبطال إفريقيا، وذلك بعد الخسارة الأخيرة للفريق ضد الجيش الملكي بهدف نظيف اليوم، السبت 13 أفريل 2024، في إطار الجولة 25 من البطولة المغربية.

وعزّز الجيش الملكي بذلك صدارته للبطولة برصيد 61 نقطة، في وقت يحتل فيه الوداد المركز الخامس برصيد 37 نقطة في المركز الخامس، ليتأكد بذلك غيابه عن أمجد البطولات الإفريقية للموسم المقبل، قبل 5 جولات من نهاية البطولة.

يشار إلى أن "وداد الأمة" أضحى مطالباً بالصعود إلى المركز الثالث في ترتيب البطولة للمشاركة في كأس الكنفدرالية الإفريقية للموسم المقبل في أفضل سيناريو وارد للفريق في الموسم الحالي بعد التخبطات التي يعيشها منذ بداية الموسم بعد إيداع رئيسه سعيد الناصيري بالسجن في موفى شهر ديسمبر الماضي وإقالة المدرب عادل رمزي من منصبه قبلها بأسبوع ورحيل بديله فوزي البنزرتي عن منصبه في منتصف شهر فيفري الماضي.