آخر ساعة

طقس اليوم الخميس : أمطار متفرقة في قطاع غزة و سحب عابرة مع بعض الأمطار المتفرقة ليلا في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية ، أن ينحسر المنخفض الجوي اليوم الخميس 11 أفريل 2024 ، مع بقاء فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض المناطق من البلاد.
ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين ( تتراوح بين 10 و 19 درجة) ، ويكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف معتدلًا في ساعات النهار بارداً نسبياً الى بارد ليلاً خاصة فوق المناطق الجبلية، والرياح جنوبية  غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر قليل الإضطراب .
وفي ساعات المساء والليل ، يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم وباردا، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة  والبحر قليل الإضطراب فمضطرب .

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم مغشى بسحب عابرة بالمناطق الشرقية للشمال و الوسط و تتكاثف تدريجيا بعد الظهر مع بعض الأمطار آخر الليل. أمّا ببقية الجهات فيكون الطقس كثيف السحب مع أمطار تكون مؤقتا رعدية و محليا غزيرة خاصة بولايتي مدنين و تطاوين مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة.

و تكون الرياح من القطاع الشمالي بالشمال و من القطاع الشرقي بالوسط و الجنوب قوية نسبيا فمحليا قوية بالجنوب و ضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق.

البحر مضطرب  و الحرارة في استقرار و تتراوح القصوى عامة بين 16 و 22 درجة وتكون في حدود 14 درجة بالمرتفعات.