دولي

صور الوجه وبصمات الأصابع شرط جديد للدخول إلى الاتحاد الأوروبي من طرف الأطفال البالغين هذا العمر

الشعب نيوز / أبو خليل - في اطار اضفاء المزيد من الضغوطات على الهجرة ولمزيد التعرف بشكل أكثر فعالية على أولئك الذين يصلون إلى أراضي الاتحاد الأوروبي ، تقرر في قانون جديد للهجرة من طرف الاتحاد الأوروبي إضافة صور الوجه إلى بصمات الأصابع، وسوف يتعلق الأمر بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ست سنوات وما فوق (لحمايتهم وتسهيل لم شملهم مع أفراد الأسرة).

يمكن للسلطات تسجيل الأشخاص الذين يشكلون تهديدًا أمنيًا، أو عندما يكون الشخص عنيفًا أو غير نظامي. ستقوم قاعدة بيانات مشتركة بجمع معلومات أكثر دقة واكتمالًا للكشف عن التحركات غير المصرح بها.

* تنظيم الفحص

 والهدف من ذلك هو إنشاء قواعد موحدة تتعلق بتحديد هوية مواطني الدول الثالثة عند وصولهم، وبالتالي زيادة الأمن داخل منطقة شنغن. سيخضع الأشخاص الذين لا يستوفون متطلبات دخول الاتحاد الأوروبي لإجراء فحص ما قبل الدخول، والذي سيشمل تحديد الهوية وجمع البيانات البيومترية وفحوصات الصحة والسلامة، لمدة أقصاها سبعة أيام. وسيتم أخذ الاحتياجات الخاصة للأطفال بعين الاعتبار وسيكون لكل دولة آلية مراقبة مستقلة لضمان احترام الحقوق الأساسية.

يتضمن الميثاق أيضًا تنظيم وكالة اللجوء الأوروبية، بالإضافة إلى قواعد لمواءمة حماية وحقوق طالبي اللجوء في الدول الأعضاء، وقواعد جديدة لتحسين ظروف استقبال المتقدمين للحصول على الحماية الدولية وإطار جديد لاعتماد خطة إعادة التوطين.