وطني

اقالات واعفاءات منتظرة في وزارة التربية و اعادة بناء الثقة بين الوزارة و أهل القطاع

الشعب نيوز / أبو خليل - علم موقع الشعب نيوز أن وزيرة التربية سلوى العباسي فتحت عدة ملفات مباشرة إثر توليها المسؤولية و أعدت فريق عمل للكشف عن ملفات المظالم والانتقام التي سجلت في علاقة الوزير السابق ببعض الأشخاص وخاصة في علاقاته الشخصية، القطاعية والجهوية.

وبينت مصادرنا أن الوزيرة انطلقت في إعداد قائمة التعيينات والتسميات التي قام بها الوزير المنصرف عبر الترضيات  والعلاقات الحزبية والجهوية.

وسيتم قريبا إنهاء تلك التعيينات والتسميات بشكل هادئ وتجاوز تلك المرحلة التي كانت مرحلة تنكيل بالاطارات الإدارية العليا بوزارة التربية وجلب المقربين بل تم القيام بتعيينات غريبة في الخارج حسب الموالاة و القرابة وخاصة في فرنسا.

ولعل إيقاف الوزيرة للمظالم التي سلطت على عدد من المربين والاذن بصرف الرواتب المحجوزة وخلق مناخ اجتماعي سليم ومد اليد للاطراف الاجتماعية كانت كلها خطوة إيجابية استحسنها الإطار التربوي والإداري إضافة إلى الاعفاءات الحالية والقادمة والتي تأتي في إطار إعادة الامور إلى نصابها و إنهاء الاعتباطية و خلق مناخ ثقة داخل وزارة التربية.

ويرشح من هكذا قرارات واجراءات أن الوزيرة اختارت العمل بكل هدوء من أجل فهم أوسع لكل الملفات والتعرف على الاشكاليات المطروحة والعمل على حلها في أقرب وقت ممكن .