رياضي

أنس جابر تتراجع في التصنيف العالمي لمحترفات التنس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - سجّل التحيين الأخير لترتيب لاعبات التنس المحترفات الذي صدر اليوم الإثنين 8 أفريل 2024، محافظة البولندية إيغا شفوينتيك على صدارة الترتيب العالمي، مقابل فقدان نجمة التنس التونسية أنس جابر لمركزها السادس.

وأضحت صاحبة الـ29 سنة في المركز التاسع، وذلك بسبب توديعها لبطولة ميامي الأمريكية من الدور الثاني والخروج المبكر من دورة قطر والخروج من الدور الثاني لبطولة "إنديان ويلز" الأمريكية، بالإضافة إلى مغادرتها لبطولة تشارلستون الأمريكية من نفس الدور.

وتراجعت بذلك التونسية في الترتيب العالمي للمرة الأولى منذ 23 أسبوعاً، في حين عرف الترتيب العالمي تقدم اليونانية ماريا ساكاري والصينية كينوين زهينغ والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا إلى المراكز السادس والسابع والثامن على الترتيب.

* كأس الإتحاد الإفريقي : الشعباني يقصي الخطوي ويقود نهضة بركان المغربي إلى نصف النهائي  

أقصى مدرب نهضة بركان المغربي ، التونسي معين الشعباني مواطنه شكري الخطوي مدرب نادي أبو سليم الليبي من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وكانت المباراة تتجه إلى تأهل نادي أبو سليم إلى الدور نصف النهائي من كأس الكاف، بنتيجة التعادل بهدفين لمثلهما إلا أن اللاعب البوركيني ايسوفو دايو سجل الهدف الثالث في الدقيقة 15 من الوقت البدل الضائع.

وسيضرب نهضة بركان موعدا مع نادي اتحاد العاصمة الجزائري في الدور نصف النهائي من كأس الكاف.

- الشعباني على موعد مع نصف النهائي في هذا التاريخ

تم اليوم، الإثنين 8 أفريل 2024، الكشف رسمياً عن موعد إقامة مباريات دور نصف نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية، وذلك بعد نهاية لقاءات دور ربع النهائي يوم أمس الأحد بتأهل كل من الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري ودريمز الغاني.

وتأهل الفريق المغربي الذي يدربه التونسي معين الشعباني يوم أمس الأحد على حساب نظيره أبو سليم الليبي الذي يدربه مواطنه شكري الخطوي، بعد انتصاره عليه بثلاثية لهدفين بالمغرب، علماً وأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي بليبيا.

وسيلاقي نهضة بركان في نصف النهائي نظيره إتحاد العاصمة الجزائري الذي كان قد تأهل على حساب ريفرز يونايتد النيجيري، على أن تقام مباراة الذهاب يوم 21 من شهر أفريل الجاري بالجزائر ويلعب لقاء الإياب يوم 28 من نفس الشهر بالمغرب.

* يهم المنتخب : الكشف عن مستويات تصفيات كأس إفريقيا 2025 

تم اليوم الإثنين 8 أفريل 2024 الكشف عن المستويات الأربعة لمسابقة كأس أمم إفريقيا المقبلة، والتي ستدور بالمغرب سنة 2025، والتي شملت 48 منتخباً.

وفيما يلي قائمة المستويات، في إنتظار الإعلان عن موعد القرعة:

المستوى الأول: المغرب - السينغال - نيجيريا - مصر - الكوت ديفوار - تونس - الجزائر - مالي - الكاميرون - جنوب إفريقيا - بوركينا فاسو - جمهورية الكونغو الديمقراطية

المستوى الثاني: الرأس الأخضر - غانا - غينيا - غينيا الإستوائية - الغابون - زامبيا - أوغندا - انغولا - البينين - موريتانيا - ناميبيا - كينيا

المستوى الثالث: مدغشقر - الموزمبيق - الكونغو - الطوغو - ليبيا - غينيا بيساو - جزر القمر - تنزانيا - الزيمبابوي - المالاوي - السيراليون - السودان

المستوى الرابع: إفريقيا الوسطى - النيجر - غامبيا - رواندا - بوروندي - إثيوبيا - بوتسوانا - إسواتيني - ليسوتو - ليبيريا - جنوب السودان – التشاد.

* النجم الساحلي: هيئة الدعم والمساندة تقبل استقالة جنيح وتحدد موعد الإنتخابات 

نشر النجم الرياضي الساحلي بلاغا عبر صفحته الرسمية اليوم الإثنين 8 أفريل 2024 أعلن من خلاله أن لجنة الدعم والمساندة قد قررت قبول استقالة عثمان جنيح من رئاسة الهيئة التسييرية، كمــا قررت تحديد تاريخ 15 جوان 2024 المقبل كموعد لانتخابات رئاسة وعضوية الهيئة المديرة .

* النادي الإفريقي : العلمي يجتمع بالجويني وجليّل 

إنعقد اليوم الإثنين 8 أفريل 2024 بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم إجتماع بين رئيس النادي الإفريقي يوسف العلمي وكل من نائب رئيس الجامعة واصف جليّل والمشرف العام عن الإدارة الوطنية للتحكيم ناجي الجويني، بالإضافة إلى كل من كاتب عام فريق باب الجديد أيمن الشبك وأمين مال الفريق حامد مبارك وبعض أعضاء المكتب الجامعي، على غرار أمين موغو.

وتم خلال الإجتماع تداول الحوادث التحكيمية التي إرتُكِبت في حق الأحمر والأبيض منذ بداية مرحلة التتويج وإقرار بعض الأخطاء التحكيمية، حيث تعهدت الإدارة الوطنية للتحكيم بتوفير صافرة عادلة بهدف العبور بالموسم الحالي إلى برّ الأمان.

ويأتي هذا الخبر قبل 5 أيام من اللقاء المقبل للأفارقة على مستوى بطولة الرابطة المحترفة الأولى، والذي سيقام يوم 13 من شهر أفريل الجاري ضد الملعب التونسي في إطار رابع جولات مرحلة التتويج.

* ناجي الجويني يجتمع بالمخرجين التلفزيين قبل عودة نشاط الرابطة الأولى 

إجتمع المشرف العام على التحكيم ناجي الجويني اليوم الإثنين بالمخرجين التلفزيين .

ويهدف إجتماع الجويني بمخرجي مباريات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم لإيجاد أكثر صور ممكنة لغرفة الفيديو وتتوير الإمكانيات في هذه المرحلة الحساسة من البلاي أوف .

يذكر أن الجولة الرابعة ذهاب من بلاي أوف الرابطة الأولى تجرى نهاية الأسبوع المقبل .

* طبيب الأهلي المصري يكشف عن الحالة الصحية لمعلول 

كشف طبيب الأهلي المصري أحمد جاب الله، اليوم الإثنين 8 أفريل 2024، عبر الصفحة الرسمية للفريق، عن الحالة الصحية للظهير الأيسر الدولي التونسي علي معلول.

وقال جاب الله إن صاحب الـ34 سنة خاض تدريبات استشفائية يوم أمس الأحد بالجري حول الملعب وتنفيذ بعض التمارين تحت ‏إشراف الجهاز الطبي بالنادي، وذلك بهدف التخلص من الإجهاد العضلي، وذلك بعد خوضه للقاء الأخير ضد سيمبا التنزاني وخروجه كبديل في الدقيقة 90+5.

يشار إلى أن الفريق المصري سيلاقي نظيره إنبي مساء اليوم في إطار الجولة 16 من عمر البطولة المصرية الممتاز، علماً وأنه كان قد تأهل إلى نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا يوم الجمعة المنقضي بعد انتصاره بهدفين دون رد على سيمبا التنزاني، على أن يلاقي تي بي مازمبي الكونغولي في نصف النهائي. 

 

* كرة اليد : النجم الساحلي يهزم نادي ساقية الزيت 

 

دارت يوم أمس الأحد 7 أفريل 2024 مباريات الجولة قبل الأخيرة من سوبر بلاي أوف بطولة كرة اليد .

وفي ما يلي النتائج :

المجموعة الأولى

الترجي الرياضي التونسي 31 -25 بعث بني خيار

نادي ساقية الزيت 25- 26 النجم الساحلي

المجموعة الثانية

النادي الافريقي 56-33 الاتحاد التميمي

مكارم المهدية 40-26 سبورتينغ المكنين

 

* الكرة الطائرة: النجم الساحلي ينتصر على النادي الصفاقسي 

 

انتصر النجم الساحلي يوم الأحد 07 أفريل 2024، على ضيفه النادي الصفاقسي بثلاثة أشواط لشوطين، لحساب الجولة الثانية من مرحلة السوبر بلاي أوف، من فعاليات البطولة الوطنية للكرة الطائرة.

ونجح نادي جوهرة الساحل في تحقيق الانتصار الثاني في السوبر بلاي أوف في حين انقاد نادي عاصمة الجنوب للهزيمة الثانية تواليا.