رياضي

رابطة أبطال إفريقيا: الترجي التونسي يلاقي الأسيك من أجل المربع الذهبي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  يلاقي الترجي الرياضي التونسي ، اليوم السبت 06 أفريل 2024، مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري، بداية من الساعة التاسعة ليلا، بتوقيت تونس، لحساب إياب الدور ربع النهائي من مسابقة رابطة أبطال إفريقيا.

وسيكون ممثل كرة القدم التونسية مطالبا بتحقيق تعادل إيجابي على أقل تقدير من أجل التأهل إلى المربع الذهبي.

ومن المنتظر أن يجري المدرب البرتغالي كاردوزو تغييرات في التشكيلة الأساسية مقارنة بلقاء الذهاب ستشمل الخطوط الثلاثة.

- الترجي التونسي يحذر جماهيره في أبيدجان  

أصدر الترجي الرياضي التونسي ، بلاغا عبر صفحته الرسمية، دعا من خلاله الجماهير التي ستتواجد في ملعب فيليسيا ضرورة ضبط النفس وعدم إشعال الشماريخ والابتعاد عن رمي المقذوفات.

وقال نادي باب سويقة إن عقوبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لا تفرق بين الجمهور المضيف والضيف وتطبق بصرامة لذلك وجب التحلي بالروح الرياضية.

ويلاقي الترجي الرياضي التونسي ، اليوم السبت 06 أفريل 2024، مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري، بداية من الساعة التاسعة ليلا، بتوقيت تونس، لحساب إياب الدور ربع النهائي من مسابقة رابطة أبطال إفريقيا.

 

-  التشكيلة المحتملة للترجي التونسي أمام أسيك ميموزا 

يلاقي اليوم السبت الترجي الرياضي التونسي مضيفه نادي أسيك ميموزا الإيفواري لحساب إياب ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا .

وتدور المباراة على ملعب فيليكس هوفويت بواني بأبيدجان بداية من الساعة 21:00 .

ومن المنتظر أن يلعب الترجي التونسي المباراة بالتشكيلة التالية:

آمان الله مميش / محمد بن علي / محمد أمين بن حميدة / ياسين مرياح / محمد أمين توغاي / روجي أهولو / غيلان الشعلالي / حسام تقا / يان ساس / أسامة بوقرة أو حسام الدين غشة و رودريغو رودريغيز

يشار أن المباراة يديرها الحكم الكونغولي جون جاك ندالا وستكون منقولة على قناة بيين سبورتس 6.

 

- 700 من جمهور الترجي التونسي في ملعب فيليسيا 

قدر نادي أسيك ميموزا الإيفواري نحو 700 شخص من أحباء الترجي الرياضي التونسي سيكون متواجدين في ملعب فيليكس بواناي.

ويشار إلى أن جماهير نادي باب سويقة صنعت الحدث أمس الجمعة بمحيط ملعب فيليسيا من خلال الأهازيج والشماريخ خلال الحصة التدريبية.

ويلتقي الترجي الرياضي التونسي ، اليوم السبت 06 أفريل 2024، مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري، بداية من الساعة التاسعة ليلا، بتوقيت تونس، لحساب إياب الدور ربع النهائي من مسابقة رابطة أبطال إفريقيا.

* يانغ أفريكانز التنزاني يتّهم التحكيم بالتلاعب بنتيجة مباراته ضد ماميلودي صان داونز 

تقدمت ادارة فريق يانغ افريكانز التنزاني بشكوى الى الاتحاد الافريقي لكرة القدم طالبت من خلالها بفتح تحقيق في ما اعتبرته خطأ اداريا محتمل وحادثة تلاعب بنتيجة مباراتها ضد ماميلودي صان صانداونز الجنوب افريقي ضمن اياب ربع نهائي مسابقة رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم.

واكدت ادارة فريق يانغ افريكانز ان الهدف الذي سجله لاعبه البوركيني عزيز كي ستيفان في الدقيقة 57 من المبارة كان واضحا، لكن تم رفضه رغم العودة الى تقنية الفار من طرف الحكم الموريتاني داحان بيدا.

و أكدت ادارة فريق يانغ افريكانز التنزاني ان هذا لا يمثل الا تجاهل لمبادئ اللعب النظيف والعدالة في كرة القدم وفق نص البلاغ.

 

* رابطة أبطال إفريقيا: مازمبي يقلب الطاولة على بيترو ويضرب موعداً مع الأهلي 

نجح تي بي مازمبي الكونغولي اليوم السبت 6 أفريل 2024 في تحقيق إنتصار ثمين خارج الديار قوامه هدفان لهدف ضد مضيفه بيترو اتليتيكو الانغولي في مباراة إياب دور ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا التي دارت بملعب 11 نوفمبر بالعاصمة الأنغولية لواندا.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل عند الدقيقة 29 عن طريق الهندوراسي جوناثان تورو، قبل أن يعدل الضيوف الكفة في الدقيقة 82 عن طريق الكونغولي فيليب كينزومبي ويتمكن مواطنه جويل بيا من إحراز هدف الإنتصار في آخر ثواني الوقت بدل الضائع.

وتأهل بذلك الفريق الكونغولي إلى نصف النهائي مستفيداً من التعادل السلبي في لقاء الذهاب، أين سيلاقي الأهلي المصري الذي تأهل يوم أمس على حساب سيمبا التنزاني بعد انتصاره عليه بثلاثة أهداف دون رد في مجموع المباراتين، على أن تقام مباراة الذهاب يوم 19 أفريل الجاري بجمهورية الكونغو الديمقراطية ويُلعب لقاء الإياب يوم 26 من نفس الشهر بمصر.

* تغيير ملعب المباراة الودية بين النادي الإفريقي والنادي القربي 

يلاقي النادي الإفريقي وديا عشية الاحد النادي الرياضي القربي وديا بداية من الساعة 14:30 .

و سيحتضن ملعب الحديقة " أ " هذه المباراة الودية عوضاً عن ملعب الشادلي زويتن الذي سيستضيف مباراة المنتخب التونسي للأصاغر إستعداداً لدورة إتحاد شمال إفريقيا.

يشار إلى أن النادي الإفريقي سيستأنف عشية اليوم تحضيراته بعد إضراب اللاعبين يوم أمس بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المادية .

* النادي الصفاقسي يلتقي محيط قرقنة وديا اليوم 

يلتقي النادي الصفاقسي، جاره محيط قرقنة في مباراة ودية، اليوم السبت 06 أفريل 2024، ستجمعهما بملعب الطيب المهيري بصفاقس بداية من الساعة التاسعة والنصف ليلا.

وسيكون اللقاء فرصة للمدرب كريم دلهوم للوقوف على آخر استعدادات لاعبيه قبل استئناف نشاط بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

ويلاقي نادي عاصمة الجنوب، يوم السبت 13 أفريل 2024، ضيفه النجم الساحلي، لحساب الجولة الرابعة من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

 

* قوافل قفصة ينتصر وديا على نجم المتلوي 

انتصر قوافل قفصة اليوم السبت 6 أفريل 2024 على جاره نجم المتلوي في مباراة ودية بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، ضمن استعدادات الفريقين لاستئناف نشاط البطولة .

وسجل أهداف اللقاء اللاعب هيثم مبارك ثنائية في الدقيقتين 17 و 45 من جانب قوافل قفصة وفي المقابل سجل نجم المتلوي هدفه الوحيد عن طريق اللاعب ساليفو تابسوبا في الدقيقة 20. 

* وديات: الأولمبي الباجي ينتصر على جندوبة الرياضية 

 

حسم الأولمبي الباجي، اليوم السبت 6 أفريل 2024، مباراته الودية التي دارت بالملعب البلدي صالح المرداسي بجندوبة ضد مضيفته جندوبة الرياضية بهدفين دون رد.

وجاء هدفا فريق عاصمة السكر عن طريق كل من المالي لمين با وربيع الحمري، علماً وأن الفريق كان قد فاز منذ 3 أيام بهدف دون رد على النادي المجازي في نفس الإطار.

يشار إلى أن أبناء المدرب عماد بن يونس يستعدون لاستضافة قوافل قفصة يوم 14 من شهر أفريل الجاري في إطار سابع جولات مرحلة تفادي النزول من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، قبل أن يحل الفريق ضيفاً على الفتح الرياضى بمنزل كامل في دور الـ16 من كأس تونس، في وقت يحتل فيه المركز الثالث في ترتيب مجموعة البلاي آوت برصيد 14 نقطة، بالتساوي مع الوصيف إتحاد تطاوين. 

 

* قائمتان في سباق الترشح لرئاسة الجامعة التونسية للكرة الطائرة 

أغلق اليوم السبت باب الترشحات لرئاسة الجامعة التونسية للكرة الطائرة.

وتم قبول قائمتي كل من رشيد الباروني وعبد المجيد جراد، على أن تقام الجلسة العامة الانتخابية يوم 17 افريل 2024.

وكانت الجامعة التونسية للكرة الطائرة قد أعلنت الخميس 28 سبتمبر 2023 وانه بقرار من وزير الشباب والرياضة تم تعيين مكتب وقتي للاشراف على الجامعة وذلك بداية من تاريخ 28 سبتمبر 2023 برئاسة منير بن سليمان.