رياضي

رابطة أبطال إفريقيا: صن داونز ينتظر الترجي أو الأسيك في نصف النهائي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تأهل نادي ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي، إلى الدور نصف النهائي من مسابقة رابطة أبطال إفريقيا.

وفاز صن داونز اليوم الجمعة 05 أفريل 2024، على ضيفه يونغ أفريكانز التنزاني بضربات الترجيح بعد نهاية مباراتي الذهاب والاياب بالتعادل دون أهداف.

وينتظر الفريق الجنوب الإفريقي في الدور نصف النهائي الفائز من مباراة أسيك ميموزا الإيفواري والترجي التونسي والتي ستدور غدا السبت.

* رابطة أبطال إفريقيا: كاردوزو يؤكد عزم الترجي اقتلاع ورقة التأهل 

 

أكد المدرب البرتغالي كاردوزو، خلال الندوة الصحفية التي أقيمت اليوم الجمعة، عزم الترجي الرياضي التونسي اقتلاع ورقة التأهل من أبيدجان.

ومن المنتظر أن تشهد تشكيلة نادي باب سويقة بعض التغييرات على غرار اقحام محمد بن علي، زكرياء العايب وأسامة بوقرة.

ويلاقي الترجي التونسي غدا السبت 05 أفريل 2024، مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري، بداية من الساعة التاسعة ليلا، لحساب إياب الدور ربع النهائي من مسابقة رابطة أبطال إفريقيا.

- جماهير الترجي تصل إلى ملعب لا فيليسيا 

 

أكدت الصفحة الرسمية لنادي اسيك ميموزا الإيفواري ان جماهير جماهير الترجي التونسي تواجدت اليوم في محيط ملعب لا فيليسيا الذي سيحتضن مباراة إياب ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا .

وتواجد اكثر من 700 محب خارج الملعب لمساندة الترجي التونسي قبل المباراة الحاسمة ضد اسيك الإيفواري .

وسيسعى الترجي للعودة ببطاقة العبور إلى نصف النهائي بعد التعادل في الذهاب 0 ـ 0 .

يشار إلى ان مدينة ابيدجان يقطنها 3 الاف مواطن تونسي لذلك من المنتظر ان تكون اعداد جماهير الترجي مرتفعة في مباراة الغد. 

 

* رابطة أبطال إفريقيا: الأهلي المصري يبلغ المربع الذهبي 

 

فاز النادي الاهلي المصري بهدفين مقابل صفر على حساب سيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي رابطة ابطال إفريقيا .

و سجل عمرو السولية الهدف الاولى للاهلي في الدقيقة 47 قبل ان يضاعف محمود عبد المنعم كهربا النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 99 من علامة الجزاء.

يذكر ان النادي الاهلي سيلاقي الفريق المتأهل من مباراة بيترو أتلتيكو لواندا الأنغولي وتي بي مازمبي الكونغولي.

 

* النادي الإفريقي: اضراب احتجاجي من اللاعبين وغدا استئناف التمارين 

 

رفض لاعبو النادي الإفريقي اليوم الجمعة 5 أفريل 2024 استئناف التمارين بعد أن تمتعوا براحة خاطفة يوم أمس وذلك احتجاجا على تأخر صرف مستحقاتهم المالية المتخلدة.

ولم يحصل لاعبو الافريقي على أجورهم منذ أربعة أشهر كما لم يتحصلوا على أقساط منح الانتاج فيما تعود آخر المنح التي صرفت لهم إلى مباراة باهير دار البوركيني في كأس الكاف.

وطلب أبناء المنذر الكبير في لقائهم برئيس النادي يوسف العلمي أن يتم صرف أجرة شهرية لكافة اللاعبين أو منحهم جانبا من المنح المتخلدة قبيل عيد الفطر.

وأبلغ العلمي اللاعبين بأن النادي لا يملك السيولة الكافية للايفاء بالتزاماته واعدا بأن يتم صرف أجرة شهرية لكافة المجموعة عقب مباراة الملعب التونسي نهاية الأسبوع المقبل.

وجاء الاضراب الذي شنه اللاعبون اليوم كحركة احتجاجية لابلاغ صوتهم بأنهم لم يحصلوا على مستحقاتهم ناهيك أنهم سيستأنفون التمارين يوم غد بصفة عادية رغم عدم صرف مستحقاتهم.

يذكر أن هيئة نادي باب الجديد قد صرفت لبعض اللاعبين الشبان أو أصحاب الأجور الضعيفة دفعة أولى مباشرة بعد دربي العاصمة دون أن تتمكن من منح البقية ولو أجرة شهرية.

 

* النجم الساحلي: بن عمر يغيب عن مباراة النادي الصفاقسي

لا يزال متوسط ميدان النجم الساحلي محمد أمين بن عمر غير جاهز لخوض المباريات الرسمية بسبب احساسه بالألم.

وكان بن عمر قد شارك لبعض الدقائق خلال المباراة الودية التي جمعت النجم الساحلي والملعب السوسي.

وسيغيب بن عمر عن مباراة النجم الساحلي، ضد مضيفه النادي الصفاقسي يوم السبت 13 أفريل 2024، لحساب الجولة الرابعة من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

- النجم الساحلي يستعيد لاعبين قبل مباراة النادي الصفاقسي

شهدت المباراة الودية ليوم أمس بين النجم الساحلي والملعب السوسي مشاركة المدافع زياد بوغطاس بعد تعافيه من الإصابة على مستوى الأربطة المتقاطعة .

وبدوره سجلت مباراة الملعب السوسي الودية عودة الظهير الايسر حسام بن علي بعد تجاوزه مخلفات الإصابة العضلية.

ومن المنتظر أن يعزز هذا الثنائي صفوف الفريق في مباراة النادي الصفاقسي يوم 13 افريل 2024 في إطار مقابلات الجولة الرابعة لمرحلة البلاي اوف .

يذكر ان النجم الساحلي كان قد فاز عشية الخميس وديا على الملعب السوسي بهدفين مقابل هدف .