رياضي

النادي الإفريقي: الموافقة على حضور 26 ألف متفرج في مباراة الملعب التونسي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - وافقت السلطات الأمنية على حضور 26 الف محب من جمهور النادي الافريقي في مباراة 'الدربي الصغير' ضد الملعب التونسي.

وتقام المقابلة يوم السبت 13 افريل 2024 القادم بملعب حمادي العقربي برادس ضمن الجولة الرابعة من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

- التأخير النهائي لجلسة الترافع في قضية محب النادي الافريقي عمر العبيدي 

قررت محكمة الاستئناف بتونس اليوم الجمعة 05 أفريل 2024 التأخير النهائي لجلسة الترافع في قضية محب النادي الافريقي عمر العبيدي الى يوم 31 ماي 2024 القادم ليتمكن محامو المتهمين من الاطلاع و التمعن في التقارير المقدمة من لسان الدفاع.

وتضمنت قضية عمر العبيدي 5 جلسات ابتدائية و6 جلسات استئناف على ان تكون جلسة الترافع يوم 31 ماي 2024 القادم يتم على إثرها صدور الحكم الاستئنافي بعد أسبوعين تقريبا اي يوم 13 أو 14 جوان 2024 القادم.

وكانت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس قد قررت في نوفمبر الماضي الحكم بالسجن لمدة عامين ضد 12 أمنيا في هذه القضية بتهمة القتل غير العمد والحكم بعدم سماع الدعوى في حق أمنيين اثنين.

* تجرى اليوم وغدا.. برنامج مباريات إياب ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا 

تدور اليوم الجمعة وغدا السبت مباريات إياب ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم .

وفي مايلي البرنامج :

اليوم الجمعة 5 أفريل 2024

19.00 ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي - يانغ افريكانز التنزاني * الذهاب 0-0

21.00 الأهلي المصري - سيمبا التنزاني * الذهاب 1-0 للأهلي

غدا السبت 6 أفريل 2024

17.00 بترو اتلتيكو الأنغولي - مازمبي الكونغولي * الذهاب 0-0

21.00 اسيك ميموزا الإيفواري - الترجي الرياضي التونسي * الذهاب 0-0

- رابطة أبطال إفريقيا : رقم سلبي للترجي التونسي في الكوت ديفوار

 

يلاقي ممثل كرة القدم التونسية في رابطة أبطال إفريقيا الترجي الرياضي التونسي، يوم غد السبت 5 أفريل 2024، مضيفه أسيك ميموزا الايفواري في إطار مباراة إياب ربع نهائي المسابقة، وذلك بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي السبت الماضي.

ولم ينجح فريق باب سويقة في تحقيق الفوز في أي من المباريات الأربع التي لعبها ضد نظيره الايفواري في رابطة الأبطال بالكوت ديفوار، حيث كان الفوز الأول للأسيك في لقاء إياب دور مجموعات موسم 1998-1999، حين تفوق عليه بهدف نظيف، في النسخة التي عرفت خسارة فريق باب سويقة للبطولة في المباراة النهائية بركلات الترجيح ضد الرجاء المغربي، قبل أن ينتصر بثلاثية لهدف على الأحمر والأصفر في مباراة ذهاب دور مجموعات موسم 2001-2002 الذي عرف إقصاء الترجي من دور المجموعات.

وتجدّد الموعد بين الفريقين في الكوت ديفوار في إياب دور مجموعات 2004-2005، حين إنتصار الأسيك بهدف نظيف في مباراة إياب دور المجموعات، في نسخة عرفت إقصاء الفريقين من دور المجموعات، ليلتقيا مجدداً في إياب دور مجموعات نسخة 2006-2007 حين إنتصر الفريق الايفواري بهدفين دون رد في نسخة شهدت مجدداً خروج الفريقين من دور المجموعات.

يشار إلى أن باقي المباريات عرفت تعادل الفريقين سلباً في 3 مناسبات، بالإضافة إلى فوز لفريق باب سويقة بثلاثية دون رد في ذهاب دور مجموعات نسخة 1998-1999، بالإضافة إلى إنتصار بهدفين دون رد في لقاء ذهاب دور مجموعات نسخة 2001-2002، والتي عرفت تأهل الفريق الايفواري من دور المجموعات على حساب الترجي التونسي.

 

* النادي الصفاقسي يلاقي المحيط القرقني وديا 

يلتقي النادي الرياضي الصفاقسي جاره نادي المحيط القرقني وديا.

وتدور المباراة يوم غد السبت بداية من الساعة 21.30 بملعب الطيب المهيري بصفاقس .

يذكر أن هذه المباراة الودية الثالثة في فترة التوقف الحالي بالنسبة للنادي الصفاقسي .

 

* الأولمبي الباجي: الكشف عن موعد جاهزية ملعب بوجمعة الكميتي 

نشر الأولمبي الباجي، اليوم الجمعة 5 أفريل 2024، بلاغا رسميا عبر صفحته الرسمية يعلن من خلاله عن إنعقاد جلسة عمل للجنة الجهوية لتسريع انجاز المشاريع العمومية يوم أمس الخميس، وذلك تحت إشراف كل من المعتمد الأول والمندوبة الجهوية للشباب و الرياضة وأعضاء اللجنة الجهوية وممثل مكتب الدراسات.

وتمت خلال هذه الجلسة متابعة أشغال تركيز سبورة لامعة بالمركب الرياضي بوجمعة الكميتي، حيث تم إستكمال الإجراءات وإسناد الصفقة للمقاول الذي سينطلق قريبا في الانجاز، كما تمت متابعة أشغال تهيئة وتعشيب ملعب بوجمعة الكميتي، أين اتفقت جميع الأطراف على إنهاء عملية التهيئة في موفى شهر جوان المقبل، على أن تنطلق عملية زرع العشب في أول شهر جويلية 2024، ليكون الملعب جاهزاً بداية شهر أكتوبر من نفس السنة.

واختتم فريق عاصمة السكر بلاغه ذاكرا أن نوعية العشب ستتطلب الزرع خلال أشهر الصيف، علما وأن الفريق يخوض مبارياته حاليا بملعب عبد العزيز جاب الله بمنزل بورقيبة نظرا لكون ملعب بوجمعة الكميتي خارج الخدمة منذ شهر أكتوبر الماضي. 

 * كأس افريقيا للأندية الفائزة بالكأس لكرة اليد: الترجي التونسي في المجموعة الرابعة 

 

يشارك الترجي الرياضي التونسي في الفترة الممتدّة من 18 الى 28 أفريل 2024 ، بمدينة وهران الجزائرية في فعاليات بطولة كاس افريقيا للأندية الفائزة بالكأس في نسختها الـ40.

ووضعت القرعة ممثّل كرة اليد التونسية في المجموعة الرابعة مع فريقي الزمالك المصري وفريق بي ام سي الكونغولي، مع العلم ان البطولة تضم 4 مجموعات متكونة من 12 فريقا .

 

* كرة السلة : الإتحاد المنستيري يقدم إثارة ضد لاعب النادي الإفريقي 

 

تقدم الاتحاد المنستيري هذا الأسبوع بإثارتين ضد النادي الإفريقي والشبيبة القيروانية على خلفية تأهيل المحترفين الجدد .

و تأتي هذه الإثارة إستنادا على قرار الجامعة التونسية لكرة السلة التي أعلنت في وقت سابق أن تاريخ إغلاق فترة الإنتقالات سيكون يوم 16 مارس 2024.

وإحتج الإتحاد المنستيري على قبول ملفات 3 لاعبين بعد يوم 16 مارس وهم الآتي ذكرهم :

- جاستن إدواردز لاعب النادي الإفريقي

- يوسف ڨدور القادم من البطولة السعودية لاعب الشبيبة الرياضية القيروانية

- جيرفون بريسلي لاعب الشبيبة القيروانية

يشار إلى أن الجامعة التونسية لكرة السلة لم تقبل ملف اللاعب الجديد للإتحاد المنستيري ماجوك من اجل خوض مباراة السوبر قبل أن تقوم بتأهيله في فترة لاحقة.