رياضي

الترجي التونسي: المدب يتخلف عن رحلة أبيدجان وثلاثي خارج الحسابات

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - سافرت بعثة الترجي الرياضي التونسي بعد ظهر اليوم الخميس 4 أفريل 2024 إلى مدينة أبيدجان الايفوارية ببعض التأخير وذلك على متن رحلة مباشرة عبر الخطوط الجوية التونسية.

وينتظر أن يصل نادي باب سويقة إلى أبيدجان بوفد يضم 22 لاعبا مع ملاحظة غياب لثلاثة عناصر هم الغامبي كيبا سووي وغيث الوهابي ووجدي الساحلي الذين استبعدهم المدرب البرتغالي ميغال كاردوزو لأسباب فنية.

وسجلت رحلة الأحمر والأصفر غياب رئيس النادي حمدي المدب الذي لم يرافق البعثة فيما ترأس نائب الرئيس رياض بنور الوفد نيابة عنه.

* النادي الإفريقي: البدوي يعود بعد 3 أشهر والصرارفي يواصل التأهيل 

 

يركن لاعبو النادي الإفريقي اليوم الخميس 4 أفريل 2024 إلى راحة خاطفة بعد نهاية التربص المغلق الذي احتضنته العاصمة والذي اختتم أمس بفوز عريض على سبورتينغ بن عروس.

وخاض المدافع المحوري رامي البدوي يوم أمس بعض فترات المباراة الودية لأول مرة مند تعرضه إلى إصابة عضلية يوم 30 ديسمبر 2023 الماضي في مباراة مستقبل سليمان ضمن المرحلة الأولى للبطولة.

من جانبه واصل المهاجم بسام الصرارفي الغياب عن التدريبات الجماعية حيث يواصل القيام بالتأهيل البدني بعد الإصابة التي تعرض لها في دربي العاصمة أمام الجار الترجي الرياضي التونسي.

 

* النجم الساحلي يتفوق وديا على الملعب السوسي

 

تغلب النجم الرياضي الساحلي بعد ظهر اليوم الخميس 4 أفريل 2024 بنتيجة هدفين مقابل واحد على جاره الملعب السوسي في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين على أرضية الملعب الأولمبي بسوسة.

وعرفت المباراة تألق ثنائي الخط الأمامي راقي العواني وياسين الشماخي اللذين واصلا التهديف في الفترة الأخيرة في انتظار مزيد التأكيد مع استئناف النشاط موفى الأسبوع المقبل.

وفي المقابل خاض المدافع المحوري زياد بوغطاس كامل الشوط الثاني لأول مرة منذ تعرضه إلى اصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة في نهاية الموسم الماضي.

من جهة أخرى شارك المدافع الدولي حمزة الجلاصي كأساسي بعد استأنف التمارين في اليومين الماضيين اثر تمتعه براحة استثنائية عقب نهاية التزاماته مع المنتخب التونسي.

 

* منتخب السيدات ينتصر وديا على نظيره الجزائري 

 

تغلب المنتخب الوطني التونسي للكبريات بعد ظهر اليوم الخميس 4 أفريل 2024 بنتيجة هدفين لواحد على حساب المنتخب الجزائري في لقاء ودي جمع المنتخبين على أرضية ملعب الشادلي زويتن.

وحسم التعادل السلبي نتيجة الفترة الأولى قبل أن يفتتح منتخب الخضر النتيجة في الدقيقة الرابعة من الفترة الثانية لكن زميلات سناء القرمازي عدنا للتعديل في الدقيقة 60 ومن ثمة اختطاف هدف الفوز في الدقيقة 92.

وينتظر أن يلتقي المنتخبان في مباراة ودية ثانية يوم الأحد 7 أفريل الجاري بداية من الساعة الثالثة بعد الظهر على أرضية ملعب الشادلي زويتن.

 

* منتصر الطالبي يخضع للتأهيل في قطر

تحول المدافع الدولي التونسي لنادي لوريان الفرنسي منتصر الطالبي إلى مستشفى أسبيتار لجراحة العظام والطب الرياضي بالدوحة للخضوع إلى التأهيل البدني.

وعانى منتصر الطالبي في شهر فيفري الماضي من إصابة تتمثل في كسر بالكتف وذلك في مباراة نادي لوريان وسترازبورغ ضمن الجولة 22 من البطولة الفرنسية "ليغ 1".

وأدلى الطالبي بتصريح لقناة "بي اين سبورت" القطرية أكد من خلاله أنه أن يخوض مرحلتي العلاج والتأهيل بمستشفى أسبيتار لتوفّره على تجهيزات طبية كان قد تعرف عليها خلال مشاركته مع الترجي الرياضي في إحدى الدورات الدولية الودية للأصناف الشابة.

* أمل تازركة: إطلاق سراح لاعبين اثنين ومواصلة الاحتفاظ بأمين المال

تم اليوم الخميس اطلاق سراح حمزة المسعدي قائد فريق الأمل الرياضي بتازركة و زميله اللاعب علاء الدين برينيس فيما يتواصل الاحتفاظ بأمين المال عمر الجزيري .

وتم الإحتفاظ بالثلاثي المذكور على خلفية الأحداث الأخيرة التي رافقت نهاية مباراة الأحد الفارط بين الأمل الرياضي بتازركة و الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة .

يذكر أنه تمت معاقبة أمل تازركة ب 3 مباريات خارج ميدانه وخطية ب5000د