رياضي

الترجي التونسي يتحول اليوم إلى أبيدجان لملاقاة الآسيك

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - يغادر الترجي الرياضي التونسي في الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم باتجاه مدينة أبيدجان الايفوارية استعدادا لخوض إياب الدور ربع النهائي لرابطة أبطال افريقيا الذي سيجمعه بأسيك ميموزا الايفواري في سهرة السبت 6 أفريل 2024.

وينتظر أن يصل نادي باب سويقة إلى أبيدجان في حدود الساعة الثامنة والنصف تقريبا باعتبار أن الفريق سيتحول في رحلة مباشرة عبر الخطوط الجوية التونسية.

ووجه الإطار الفني للأحمر والأصفر الدعوة إلى 24 لاعبا للمشاركة في الرحلة من بينهم ثنائي الخط الأمامي المهاجم محمد علي بن حمودة و الجناح الكونغولي أندري بوكيا اللذين تجاوزا مخلفات الإصابات التي عانيا منها. 

* الجامعة التونسية لكرة القدم تسدد ديون الحكام الشبان وتجهز تسبقة لحكام الأكابر والمراقبين 

أكدت الإدارة الوطنية للتحكيم أن المكتب الجامعي قد أتمّ يوم أمس كل الإجراءات المالية لخلاص كامل مستحقات الحكام الشبان للمواسم الثلاثة الاخيرة حتى 31 جانفي 2024 مع تسبقة على مستحقات الحكام اكابر والمراقبين لمختلف الأقسام والتي سيتم صرفها في الأيام القليلة القادمة.

وتوجهت إدارة ناجي الجويني بالشكر إلى أعضاء المكتب الجامعي على حل هذا الاشكال العالق طيلة السنوات الأخيرة مع التأكيد على أنها تأمل في أن ينعكس تحسين أوضاع الحكام وتطوير آليات عملهم على مردودهم ومستوى الكرة التونسية.

وجددت الإدارة الشكر إلى كل أعضاء ادارة التحكيم ورؤساء اللجان الجهوية للتحكيم لما بذلوه من مجهودات كبيرة لضمان تأمين عملية خلاص الحكام في الفترة القليلة الماضية.

* النادي الإفريقي يستعد للملعب التونسي بود مع النادي القربي 

 

أنهى النادي الإفريقي تربصه المغلق الذي انطلق يوم الأربعاء الماضي بانتصار ودي استقر على نتيجة أربعة أهداف مقابل واحد في اللقاء الودي الذي جمعه يوم أمس بسبورتينغ بن عروس على أرضية ملعب الشادلي زويتن.

وينتظر أن يجري النادي الإفريقي مباراة ودية جديدة ستجمعه يوم الأحد المقبل بالنادي الرياضي القربي على أرضية ملعب الشادلي زويتن مبدئيا باعتبار أن فرضية اجرائها بمركب المرحوم منير القبايلي تظل واردة.

يذكر أن الأحمر والأبيض سيستأنف نشاط مبارياته الرسمية بخوض دربي العاصمة الذي سيجمعه يوم 13 أفريل 2024 الجاري بالجار الملعب التونسي على أرضية ملعب المرحوم حمادي العقربي برادس.

 

* النجم الساحلي يلاقي الملعب السوسي وديا وحمزة الجلاصي يعود 

 

عرفت تحضيرات النجم الرياضي الساحلي عودة المدافع الدولي التونسي حمزة الجلاصي الذي تغيب في الأيام الماضية بترخيص من الإطار الفني الذي منحه راحة بأربعة أيام عقب نهاية التزاماته مع المنتخب الوطني التونسي.

ويجري فريق جوهرة الساحل مباراة ودية جديدة ستجمعه في الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم بالجار الملعب السوسي على أرضية الملعب الأولمبي بسوسة بعد أن كانت مبرمجة بملعب العوينات.

وكان النجم الساحلي قد خاض مباراتين وديتين في الأسبوع الماضي انتصر في الأولى بثلاثية نظيفة على اتحاد بن قردان وتعادل في الثانية بهدفين لمثلهما مع نجم المتلوي .

 

* الأهلي المصري يتقدم بعرض جديد للاحتفاظ بمعلول 

 

ذكرت مصادر إعلامية مصرية أن النادي الأهلي المصري قد تقدم بعرض جديد قصد الإبقاء على الظهير الأيسر الدولي التونسي علي معلول الذي ينتهي عقده مع الفريق يوم 30 جوان المقبل.

ويرغب الأهلي المصري في الاحتفاظ بالظهير التونسي لموسم إضافي وذلك إلى غاية موفى موسم 2025 على أن يحصل على أجر سنوي بقيمة 800 ألف دولار أي ما يوازي 2.5 مليون دينار تونسي.

ويملك علي معلول بعض العروض الخليجية وهو ما جعله يطلب مهلة إضافية للتفكير في عرض تجديد عقده مع الأهلي فيما تؤكد بعض المصادر الإعلامية المصرية أن التوصل إلى اتفاق بين الطرفين بات وشيكا في ظل التقارب في وجهات النظر بين الطرفين.