رياضي

كارم بن هنية يتأهل للالعاب الأولمبية باريس 2024

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - ضمن الرباع التونسي كارم بن هنية التأهل للالعاب الأولمبية باريس 2024 خلال مشاركته في بطولة العالم في تايلاند.

وأهدى كارم بن هنية لتونس المقعد رقم 23 في الاولمبياد الباريسي، مع الإشارة انه سيشارك للمرة الثالثة على التوالي في الألعاب الأولمبية.

و يشارك في مونديال رفع الأثقال بتايلاند 450 رباع و رباعة من 110 دولة يتنافسون من اجل التأهل الاولمبي.

* المنتخب الوطني لكرة القدم يحافظ على مركزه في الترتيب العالمي الصادر اليوم 

 

قام الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم بالتحديث الشهري لترتيب المنتخبات في العالم، حيث حافظ منتخبنا الوطني التونسي على المركز 41 عالميا برصيد 1493,12 نقطة .

و جاء بذلك المنتخب التونسي في المركز السادس إفريقيا والرابع عربيا، بعد التعادلين مع كرواتيا ونيوزيلندا في دورة مصر الودية رغم انتصاره في المباراة الثانية بركلات الترجيح وهزيمته بنفس الطريقة في اللقاء الأول.

وحافظ المنتخب المغربي على المركز الأوّل عربيا وافريقيا رغم تراجعه إلى المركز 13 عالميا، أما على المستوى العالمي فقد حافظ منتخب الأرجنتين على الصدارة تليه فرنسا ثمّ بلجيكا.

* وديات: الإتحاد المنستيري يتفوق على النادي الصفاقسي  

 

جدّد الإتحاد الرياضي المنستيري الأربعاء 3 أفريل 2024 تفوقه على النادي الرياضي الصفاقسي، وذلك بعد أن إنتصر عليه بهدف دون رد في إطار لقاء ودي جمع الفريقين بأبواب مغلقة دون حضور الجمهور بملعب مصطفى بن جنات بالمنستير.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق لاعب فريق عاصمة الرباط علاء الدريدي بعد 5 دقائق من إنطلاق الشوط الثاني للقاء، علماً وأن الإتحاد كان كذلك آخر من تفوق على الأسود والأبيض في الرابطة المحترفة الأولى بعد أن إنتصر عليه بنفس النتيجة بملعب الطيب المهيري بصفاقس في إطار الجولة الثالثة من مرحلة التتويج يوم 17 مارس 2024 الماضي.

ويستعد الأزرق والأبيض الذي يحتل حالياً وصافة مجموعة البلاي أوف بـ6 نقاط لاستضافة الترجي الرياضي التونسي يوم الأحد 14 أفريل 2024 الجاري في إطار رابع جولات البطولة، في حين سيستقبل أبناء المدرب كريم دلهوم النجم الرياضي الساحلي في نفس الإطار قبلها بيوم بملعب الطيب المهيري، علماً وأنهم يقبعون بالمركز الأخير برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة عن الملعب التونسي.

 

* اتحاد تطاوين: تسوية جزئية لمستحقات اللاعبين واليوم إستئناف التمارين 

إتفقت الهيئة المديرة للاتحاد الرياضي بتطاوين مع اللاعبين على تسوية جزء من مستحقاتهم ومن المنتظر الليلة استئناف التمارين والتحضيرات لبقية الموسم تحت اشراف المدرب سامي القفصي .