رياضي

جامعة كرة القدم تحدد موعد الجلسة العامة الانتخابية

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ عبر صفحته الرسمية اليوم الاربعاء 01 أفريل 2024، عن الموعد الجديد للجلسة العامة الانتخابية.

وحددت جامعة كرة القدم يوم السبت 11 ماي موعدا لعقد الجلسة العامة الانتخابية بعد عقد الجلسة العامة العادية الذي سيتم خلالها تلاوة التقارير الأدبية والمالية ومراقبي الحسابات وعرضهم على المصادقة.

ويذكر أن الجلسة العامة الانتخابية الأولى ألغيت بسبب سقوط 3 قائمات بسبب عدم استيفائهم شروط الترشح.

* مرحلة التتويج: تأجيل موعد الجولة الرابعة 

 

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ عبر صفحتها الرسمية اليوم الإثنين 01 أفريل 2024، عن تأجيل موعد الجولة الرابعة من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

وستقام مباريات الجولة الرابعة من البلاي أوف يومي يومي 13 و14 أفريل 2024 عوضا عن يومي 10 و11 بسبب تزامنه مع موعد عيد الفطر المبارك.

وفي ما يلي تذكير ببرنامج الجولة:

النادي الصفاقسي - النجم الساحلي

الاتحاد المنستيري - الترجي الرياضي التونسي

النادي الإفريقي - الملعب التونسي

 

* الجامعة تحدد موعد مباريات كأس تونس

 

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ اليوم الإثنين 01 أفريل 2024، عن رزنامة مسابقة كأس تونس.

وحددت جامعة كرة القدم يومي 20 و21 أفريل موعدا لمباريات الدور 16 في حين ستدور مباريات التدارك من ذات الدور يوم 8 ماي.

ومن المنتظر أن تعلن الجامعة التونسية عن بقية مواعيد الدور ربع ونصف النهائي والنهائي في وقت لاحق.

* النجم الساحلي: بن علي وبوغطاس جاهزان لمباراة النادي الصفاقسي 

استأنف اللاعب حسام بن علي التدريبات الجماعية مع النجم الساحلي بعد تعافيه من مخلفات الإصابة.

من جهة أخرى أكمل المدافع زياد بوغطاس فترة التأهيل البدني بعد تجاوزه إصابته بقطع في الأربطة المتقاطعة والتي أبعدته عن الملاعب لفترة أكثر من 6 أشهر.

ومن المنتظر أن يكون بن علي وبوغطاس على ذمة الإطار الفني للنجم الساحلي خلال مباراة النادي الصفاقسي لحساب الجولة الرابعة من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

- النجم الساحلي يستعيد خدمات ثنائي الدفاع وتأجيل إجتماع هيئة الحكماء

يواصل النجم الرياضي الساحلي إستعداداته لمباراة الكلاسيكو ضد النادي الرياضي الصفاقسي في إطار الجولة الرابعة من مرحلة التتويج تحت قيادة المدربين سيف غزال ومحمد علي نفخة، على أن تستأنف المجموعة التدريبات اليوم الإثنين 1 أفريل 2024 بعد راحة بيوم إثر اللقاء الودي الذي أقيم يوم السبت ضد نجم المتلوي.

وعرفت قائمة فريق جوهرة الساحل عودة الظهير الأيسر حسام بن علي، كما أنه سيكون متاحاً لمباراة الـ"سي آس آس"، في حين عاد قلب الدفاع زياد بوغطاس إلى نسق المباريات بعد غياب إستمر ل 9 أشهر بسبب إصابة بالأربطة المتقاطعة، وذلك إثر خوضه للقاء المذكور أعلاه الذي إنتهى بنتيجة التعادل بهدفين لمثلهما.

من جهة أخرى، تم تأجيل إجتماع هيئة حكماء النجم الذي كان ستقام نهاية الأسبوع المنقضي إلى موعد لاحق بسبب إختلاف في وجهات النظر.

* النادي الإفريقي: البدوي يستأنف التمارين وفحوصات للصرارفي والعمراني 

استأنف المدافع رامي البدوي التدريبات الجماعية مع النادي الإفريقي بعد إكمال فترة التأهيل البدني بسبب الإصابة التي أبعدته عن الملاعب منذ شهر ديسمبر الماضي.

من جهة أخرى خضع كل من عامر العمراني وبسام الصرارفي إلى فحوصات طبية سيتقرر من خلالها السماح لهما بإستئناف التدريبات من عدمه.

ويذكر أن نادي باب الجديد يواصل تحضيراته، استعدادا لمباراة الملعب التونسي، لحساب الجولة الرابعة من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

* الترجي يدعو جماهيره إلى عدم اشعال الشماريخ في أبيدجان

 

دعا الترجي الرياضي التونسي في بلاغ عبر صفحته الرسمية اليوم الإثنين جماهيره التي ستكون متواجدة في أبيدجان إلى تجنب اشعال الشماريخ ورمي المقذوفات تجنبا لعقوبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وجددت الهيئة المديرة لنادي باب سويقة شكرها للجماهير الترجية على تحليها بروح المسؤولية في لقاء الذهاب بملعب حمادي العقربي برادس.

و يلتقي الترجي التونسي يوم السبت 06 أفريل 2024، مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري بملعب فيليسيا بأبيدجان، لحساب اياب الدور ربع النهائي من مسابقة رابطة أبطال إفريقيا.

 

* بسبب 96 ألف دينار.. إتحاد بنقردان ممنوع من الإنتداب 

سلطت لجنة النزاعات صلب الاتّحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الاثنين غرة أفريل 2024 عقوبة المنع من الانتداب على الاتّحاد الرياضي ببن ڤردان إلى حين خلاص خطيّة تخص شكوى كان تقدّم بها اللاعب النيجيري "ادريس كابيرو" ضد الفريق .

وكان اللاعب قد أمضى مع اتّحاد بن ڤردان في آخر يوم من الميركاتو الصيفي الموسم الماضي قادمًا من الفريق الثاني لأولمبيك مرسيليا، دون أن يخوض أي دقيقة مع الفريق، ليتم بذلك فسخ عقده بعد أن فشل في اجتاز الفحوصات الطبية.

وقام اللاعب برفع شكاية ضد الفريق لتحكم لجنة النزاعات صلب الفيفا لصالحه بمبلغ 96 ألف دينار، يتوّجب على هيئة اتحاد بن ڤردان دفعها حتى يتم رفع المنع من الانتداب التي وقع تسليطها على النادي من طرف الفيفا.

و ستسعى هيئة الإتحاد لايجاد صيغة توافق مع اللاعب ليتحصل على مبلغ معين ليتم فض الإشكال قبل حلول فترة الانتقالات المقبلة.

* كرة السلة: الإتحاد المنستيري يتقدم باثارة ضد لاعب الشبيبة القيروانية 

تقدم الاتحاد الرياضي المنستيري اليوم الاثنين غرة أفريل 2024 باثارة للجامعة التونسية لكرة السلة ضد مشاركة لاعب شبيبة القيروان يوسف قدور في مباراة الجولة الرابعة من مرحلة البلاي أوف في بطولة كرة السلة .

واستغرب مسؤولو الاتحاد من عملية تأهيل لاعب الشبيبة يوسف قدور واجتيازه للفحص الطبي في الآجال القانونية رغم وصوله الى تونس بعد نهاية الميركاتو بخمسة أيام (يوم 20 مارس).

ومن المنتظر أن تنظر الجامعة في هذه الاثارة خلال الأيام القليلة القادمة خاصة أن الميركاتو قد انتهى منذ يوم 15 مارس والاثارة تبدو واضحة المعالم.