وطني

قفصة : المئات في الشوارع نصرة للشعب الفلسطيني

الشعب نيوز / الهادي الرداوي -  نفّذ المئات، في الليلة الفاصلة بين السبت والاحد 30 و 31 مارس 2024، مسيرة شعبية، وسط مدينة قفصة؛ تعبيرا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة  بإقرار قانون يجرم التطبيع مع  الكيان الصهيوني .

 وكان الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة واللجنة الجهوية لمساندة المقاومة الفلسطينية نظما معرض صور صباح السبت يؤرخ لنضالات الشعب الفلسطيني.

 

وفي كلمة القاها قبل الخروج في المثيرة اكد الأخ الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة محمد الصغير ميراوي على مساعدة كافة النقابيين لخيارات الشعب الفلسطيني وان أقل ما يمكن تقديمه لدعمه هو التظاهر والتعبير على الغضب الشعبي امام تراجع وصمت القرار العربي الرسمي.

وقال محمد علي سليمان  النائب بمجلس النواب للشعب نيوز خلال مشاركته في المسيرة أن تجريم التطبيع يبقى المطلب الشعبي الذي حوله اجماع حتى داخل المجلس رغم تأخر اقرار قانون التجريم بعد تعليق الجلسة العامة التي كانت مخصصة لتمرير هذا القانون منذ نوفمبر الماضي.

وتابع محمد علي"الآن نتجه الى تعديل الفصل 61 من المجلة الجزائية واضافة فقرة سادسة لتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني .

 
الشعارات المنددة بالموقف الرسمي العربي  والدعوة لمقاطعة الشركات الداعمة للكيان الصهيوني  كانت الأبرز  تعبيرا عن انحياز المواطنين على مختلف توجهاتهم السياسية  للقضية التي بقيت اليوم اكثر ما يوحد التونسيين.