ثقافي

مهرجان سيكا جاز بالكاف : عودة الى حصن القصبة بعد غياب ثلاث سنوات

الشعب نيوز / ناجح مبارك -   * خمسة انتاجات حصرية لسامي اللوز وهؤلاء

 

تنتظم احتفالية الجاز السنوية سيكا جاز في نسختها التّاسعة في موعد ربيعي  من 1 إلى 4 ماي 2024 لتجدّد اللقاء مع جمهورها من تونس والعالم مقترحة برمجة حافلة بالمفاجآت والفعاليات الاستثنائية في تواصل مع  من آمن بالمشروع ودعمه وأسهم في استمرارية المغامرة رغم التحديات.
* فضاءات مغلقة ومفتوحة *
وتحتضن مدينة الكاف للسّنة التّاسعة على التّوالي فعاليات المهرجان الذي سيلتقي جمهوره في ثلاثة فضاءات مختلفة في الهواء الطّلق وداخل القاعات مع تسجيل عودته إلى حصن القصبة التّاريخي بعد ثلاث سنوات من الغياب عن هذا الفضاء الذي تربطه بجمهور الجاز ذكريات لا تمحى. وسيحتضن الحصن التّاريخي لمدينة الكاف العروض الفنية الحيّة في الفترة المسائية.

وتحضر فلسطين في حفل الافتتاح بعرض "مكان" للفنان والمسرحي الفلسطيني حسن قاعود، ويقترح سيكا جاز في نسخة لشهر ماي 16 عرضا فنيّا على مدى اليوم لتعلو إيقاعات الموسيقى وتردّد منذ الصّباح وحتّى آخر اللّيل ليكون فرصة لاستكشاف أصوات ومقطوعات فنية متجدّدة.
* خمسة مشاريع حصرية
ويستقبل المهرجان 5 مشاريع حصرّية لكلّ من "سامي اللّوز"، و"يوما"، و"قولتراه ساوند سيستام"، و"جاسر حاج يوسف"، و"بروّة" لوسيم زيادي، حيث سيكون جمهور سيكاجاز على موعد مع ألبومات فنيّة استثنائية ستقدّم لأوّل مرّة.

ويواصل المهرجان تجربة الانفتاح على جمهوره خارج مدينة الكاف ليحطّ سيكا جاز رحاله في مدينة صفاقس على مدى 5 أيام من 1 حتّى 5 ماي في نسخة خاصّة ليستقبل جمهور الجاز الألبومات الحصرية لكلّ من من "سامي اللّوز"، و"يوما"، و"قولتراه ساوند سيستام"، و"جاسر حاج يوسف"، و"بروّة" لوسيم زيادي، مع برمجة عرض سينوج لبنجامي.