رياضي

حكم كونغولي يدير مباراة الترجي التونسي و آسيك ميموزا الإيفواري في إياب ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  سيدير الحكم الدولي الكونغولي جون جاك ندالا مباراة إياب الدور ربع النهائي لمسابقة رابطة ابطال إفريقيا بين اسيك ميموزا الإيفواري والترجي التونسي .

وستلعب المقابلة يوم السبت 6 افريل 2024 بداية من الساعة 21:00 على ارضية ملعب فيليكس بوانيي .

يشار إلى ان مباراة الذهاب إنتهت بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر على ارضية ملعب رادس.

- الترجي يتغنى بجماهيره 

نشر الترجي الرياضي التونسي اليوم الأحد 31 مارس 2024 بلاغاً عبر صفحته الرسمية يشكر من خلاله جماهيره التي حضرت لقاء الفريق يوم أمس السبت أمس ضد أسيك ميموزا الإيفواري بملعب حمادي العقربي برادس في إطار ذهاب دور ربع نهائي رابطة ابطال إفريقيا.

وقال فريق باب سويقة إن جماهيره منحت لاعبيه دافعاً كبيراً، مشيداً بإنضباطها وإبتعادها عن جميع التصرفات التي كانت يمكن أن تتسبب في عقوبات للنادي وحرصهم على الحفاظ على المصلحة العليا للترجي رغم أهمية المقابلة وظروفها، كما قال إن انصاره قدموا مجدداً درسا في حب فريقهم والذود عليه.

يشار إلى أن مباراة يوم أمس بين الترجي ونظيره آسيك ميموزا الايفواري انتهت بالتعادل السلبي، ليتأجل بذلك الحسم إلى مباراة العودة التي ستقام يوم السبت المقبل بملعب فيليكس بواني بالكوت ديفوار.

- رابطة ابطال إفريقيا: لاعب الترجي مهدد بالغياب عن لقاء العودة ضد الأسيك 

 

شهد لقاء يوم أمس السبت 31 مارس 2024 بين الترجي الرياضي التونسي وضيفه أسيك ميموزا الايفواري الذي أقيم بملعب حمادي العقربي برادس في إطار ذهاب دور ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا، مغادرة المهاجم الكونغولي أندريه بوكيا لأرضية الميدان منذ بداية الشوط الثاني.

وأصيب صاحب الـ29 سنة على مستوى الكتف بعد تداخله مع أحد لاعبي الفريق الايفواري، ما دفع المدرب البرتغالي ميغيل كاردوسو إلى إستبداله بزميله أسامة بو قرة في الدقيقة 53، علماً وأن فريق باب سويقة لم يكشف عن التشخيص المبدئي للإصابة.

يشار إلى أن مباراة يوم أمس انتهت بالتعادل السلبي رغم مجهودات مكثفة من فريق باب سويقة للتسجيل، علماً وأن لقاء العودة سيقام يوم السبت المقبل بملعب ''فيليكس بواني'' بالكوت ديفوار.

 

- كاردوسو يشيد بأداء لاعبيه ويعد بالتأهل من أبيدجان بالذات 

 

أشار المدرب البرتغالي للترجي الرياضي التونسي ميغيل كاردوسو، بعد مباراة فريقه التي إنتهت بالتعادل السلبي يوم أمس ضد ضيفه أسيك ميموزا الايفواري في ذهاب ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا، إلى أن لاعبيه سيطروا على مجريات المباراة رغم عدم تسجيل أي هدف، مستنجداً في ذلك بإحصائيات اللقاء الذي عرف 22 تسديدة من طرف فريق باب سويقة، منها 3 على المرمى، بالإضافة إلى تحصُّل الفريق على 14 ركنية.

وعبّر البرتغالي عن تفاؤله الشديد نظراً للأداء الرجولي الذي يقدِّمُه لاعبو الأحمر والأصفر، مؤكداً أنه يأمل في تحقيق هدف الفريق بالترشح إلى الدور المقبل في لقاء الذهاب الذي سيقام يوم السبت المقبل بمدينة أبيدجان الايفوارية.

ولم يُفوِّت كاردوسو الفرصة للتعبير عن إستيائه من التحكيم الذي تساهل حسب رأيه مع حارس مرمى الفريق الايفواري نظراً لإضاعته للوقت في أكثر من مناسبة، مشيراً إلى أنه كان من المفروض أن يتم إنذاره بالورقة الصفراء، ومؤكداً أنه من المستحيل رؤية هذه المشاهد في أوروبا.

وقال صاحب الـ51 سنة إنه رغم سعادته بالتواجد في الترجي، إلا أنه من المؤسف مشاهدة حوادث تحكيمية كهذه، مضيفاً أن لاعبيه كانوا مستائين من سوء الطالع الذي لازمهم طيلة المباراة، كما أكد على ضرورة التأهل من أبيدجان بالذات نظراً لأن الخصم لن يلعب بنفس الأسلوب الدفاعي الذي شهدته مباراة الأمس.

وأكد كاردوسو على وجوب احترام الفريق المنافس، واعداً بتحقيق الفوز في مباراة الإياب التي ستقام يوم السبت المقبل بمدينة أبيدجان الايفورية في الساعة التاسعة ليلاً.

 

* أرقام ذهاب ربع نهائي رابطة ابطال إفريقيا 

شهدت مقابلات ذهاب ربع نهائي رابطة ابطال إفريقيا عددا كبيرا من التسديدات والفرص المهدورة بحسب ما نشره موقع "صوفا سكور " العالمي.

وتعد مقابلة سيمبا التنزاني والاهلي المصري هي اكثر المقابلات إهداراً للفرص حيث سنحت للفريق التنزاني 7 فرص للتهديف .

وفي مباراة مازمبي الكونغولي وبيترو أتلتيكو الأنغولي تمكن الفريق الكونغولي من تحقيق رقم قياسي من التسديدات ب28 تسديدة طوال ال 90 دقيقة دون تسجيل اي هدف.

وفي لقاء رادس اكمل الترجي التونسي 609 تمريرة صحيحة من اصل 687 مع التسديد 22 مرة وإستحواذ على الكرة وصل إلى 80٪ حيث لم يسبق لأي فريق في الادوار الإقصائية الوصول إلى هذه النسب من السيطرة.

وفي مباراة يونغ افريكانز التنزاني وصن داونز الجنوب إفريقي تشير ارقام المباراة إلى ان صن داونز هاجم 119 مرة المنافس وهو رقم مرتفع مقارنة ببقية مقابلة ذهاب ربع نهائي رابطة ابطال إفريقيا.

* سامي الڨفصي ينسحب من تدريب إتحاد تطاوين 

قرر المدرب الحالي لفريق إتحاد تطاوين سامي الڨفصي عدم مواصلة المشوار في تدريب النادي بسبب إضراب اللاعبين خلال كامل ايام الاسبوع.

وأبلغ سامي الڨفصي إدارة الفريق بالبحث عن مدرب جديد يقود إتحاد تطاوين.

وكان من المبرمج أن يعود إتحاد تطاوين للتدرب منذ الأسبوع الفارط إستعداداً لمباراة النادي البنزرتي في إطار مقابلات الجولة الاولى إياب لمرحلة البلاي اوت.

يشار إلى ان هيئة إتحاد تطاوين ستحاول في الساعات القليلة القادمة إنهاء هذا الإضراب عبر تمكين اللاعبين من متسحقاتهم المادية .

* بلاي اوف كرة السلة: برنامج مقابلات الجولة الخامسة 

تدور مساء اليوم الاحد مباريات الجولة الخامسة لمرحلة البلاي أوف من بطولة كرة السلة .

وفي ما يلي برنامج مقابلات الجولة :

قاعة رادس الاولمبية

النادي الإفريقي ـ الشبيبة الرياضية القيروانية

قاعة بوهيمة برادس

النجم الرادسي ـ الإتحاد المنستيري

قاعة سوسة الاولمبية

النجم الساحلي ـ نجم حلق الوادي والكرم

يشار إلى ان كل المقابلات ستدور في نفس التوقيت بداية من الساعة 21:30.

 

- كرة السلة: الإفريقي يطالب جماهيره بالحذر ضد الشبيبة القيروانية  

 

نشر النادي الإفريقي اليوم الأحد 31 مارس 2024 بلاغاً عبر صفحته الرسمية يدعو من خلاله جماهيره للإلتزام ومساندة فرع كرة السلة في مباراته التي ستقام اليوم في الساعة التاسعة والنصف ليلاً بالقاعة متعددة الاختصاصات برادس ضد الشبيبة الرياضية القيروانية في إطار خامس جولات مرحلة الـ''بلاي أوف'' من البطولة الوطنية لكرة السلة.

وطالب فريق باب الجديد جماهيره بعدم رمي المقذوفات والمفرقعات من جهة، وعدم إشعال الشماريخ وإستعمال الكلام البذيء من جهة أخرى، وذلك في محاولة لتفادي ما قد ينجر عن ذلك من عقوبات.

يشار إلى أن الأحمر والأبيض يحتل حالياً صدارة ترتيب مرحلة التتويج من البطولة الوطنية لكرة السلة برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة عن الوصيف الإتحاد المنستيري الذي سيحلّ ضيفاً على الزهراء الرياضية برادس، ونقطتين عن الشبيبة الرياضية القيروانية.

 

* الكرة الطائرة: كلاسيكو النادي الصفاقسي  والترجي التونسي  يتصدر مباريات الليلة 

تدور مساء اليوم الأحد مباريات الجولة الاولى لمرحلة السوبر بلاي اوف وتتصدر مباراة الكلاسيكو بين النادي الصفاقسي والترجي التونسي مقابلات هذا الدور.

وفي ما يلي البرنامج الكامل لمقابلات الليلة :

قاعة الرائد البجاوي بصفاقس

النادي الصفاقسي ـ الترجي التونسي

قاعة بوسالم

مولدية بوسالم ـ النجم الساحلي

قاعة برج السدرية

نادي حمام الانف ـ مستقبل المرسى

تجدر الإشارة إلى ان كل المقابلات ستدور في نفس التوقيت 21:30 ليلاً.