رياضي

كأس رابطة أبطال إفريقيا : الترجي يلاقي آسيك ميموزا الإيفواري من أجل وضع قدم في نصف النهائي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  يستقبل الترجي الرياضي التونسي ، اليوم السبت 30 مارس 2024، ضيفه أسيك ميموزا الإيفواري بداية من الساعة العاشرة ليلا، بملعب حمادي العقربي برادس، لحساب ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة أبطال إفريقيا.

وسيكون ممثل كرة القدم التونسية مطالبا بالفوز بأكبر عدد ممكن من الأهداف من أجل وضع قدم في المربع الذهبي من التشامبيونزليغ.

وفي ما يلي التشكيلة المحتملة لنادي باب سويقة :

أمان الله مميش - رائد بوشنيبة - محمد أمين بن حميدة - ياسين مرياح - محمد أمين توغاي - غيلان الشعلالي - روجي أهولو - حسام تقا - يان ساس - أندري بوكيا - رودريغو رودريغيز.

* قبل مباراة الترجي وأسيك ميموزا: وزارة الداخلية تتّخذ جملة من الإجراءات

في إطــار مُقابلة الدّور الربع النهائي ذهاب لكأس رابطة أبطال إفريقيا لكــــرة القـــدم الـتي ستـدور يـوم السبت 30 مارس 2024 على الساعـــة 22.00 بملعب حمادي العقربــي برادس بيـــن الترجي الرياضي التونسي و آسيك ميموزا الإيفواري .

تعلم وزارة الداخلية العموم أنه تقرر اتخاذ الإجراءات التاليــــة:

أولا: يحجر وقــــوف وجولان جميــــع أصناف العربات بالطريق الوطنيـة رقم 1 فــي الجزء الممتد بين مفتـرق شوشة رادس ومفترق برج الوزير الزهـراء بدايـة من الساعة 18.00 إلى الساعـــة 01.00 ما عدى القاصدين الملعب والحاملين لتذاكر الدخول.

ثانيا: يكون فتح أبواب الملعـب علـــــــــــى الساعـة 19.30 ويستحسن القدوم في أوقـات مبكرة.

ثالثا: تسهيلا لعملية تنقل الجماهير الرياضية وتجنبا للاكتظاظ المروري بالسريعة الجنوبية من جراء الأشغال يستحسن استعمال الطريــق الوطنيـــة رقـــم 1.

رابعا: يتعيــــن على حاملــــــي التذاكـــــر الاستظهـــــار بهــــا وجوبــــا بجميـــع البوابــات المتقدمــــة (مدخل الملعب من ناحية السريعة - مفترق وادي مليان - مفترق BSB - مفترق نوبو ).

خامسا: تم تخصيص المأوى الجنوبـي والشمالي لسيارات أحبـاء الترجي الرياضي التونسي حيث يمكن الوصول إليهمـــا:

- عبر الطريق السريعة الجنوبية ثم مفترق برج الوزير الزهراء تحت الجسر فمدخل المأوى الجنوبي من ناحية مدخل الزيتون.

- عبر الطريق الوطنية رقم 1 فمفترق شوشة رادس ثم مفترق المدينة الجديدة في اتجاه مدخل المأوى الجنوبي من ناحية مفترق برج الوزير الزهراء.

- عبر محول الملعب ثم المنعرج في اتجاه الطريق الوطنية رقم 1 ثم مدخل الزيتون أو عبر المدخل الرئيسي ثم يمينا اتجاه المأوى الجنوبي .

- عبر الطريق الوطنية رقم 1 مرورا بمفترق شوشة رادس ثم مفترق ب س ب فالمدخل الرئيسي ثم الانعراج يسارا اتجاه المأوى الشمالي.

- عبر مفترق نوبو فمفترق القرية المتوسطية ثم الانعراج يسارا اتجاه المأوى الجنوبي أو يمينا اتجاه المأوى الشمالي.

سادسا: يكون الدخول إلى المآوي الشرفية عبر المدخل الرئيســـي فقط لحاملــــــي تذاكـــر المقصورات ( loges ) والصحافيين.

سابعا: تؤكد وزارة الدّاخليّة على احترام قانون الطرقات و إشارات الأعوان والابتعاد عن السياقة المتهـــورة والسلوكيات الخطيرة علما وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في كل ما يتعلق بالنقل العشوائي والحمل الإضافي للأشخاص.

* وديات: الإفريقي يتعادل سلباً ضد مستقبل سليمان 

انتهت المباراة الودية التي أقيمت اليوم السبت 30 مارس 2024 بملعب الشاذلي زويتن بالعاصمة بين النادي الإفريقي وضيفه المستقبل الرياضي بسليمان بالتعادل السلبي.

وعرفت تشكيلة الأحمر والأبيض غياب المدافعين رامي البدوي وعامر العمراني بسبب مخلفات الإصابة، بينما عرف تربص الفريق عودة كل من الحارس معز حسن وغيث الزعلوني والغيني فريديريكو بيكورو، علماً وأن أبناء المدرب المنذر الكبيّر يستعدون حالياً لاستضافة الملعب التونسي إما يوم 10 أو 11 من شهر أفريل المقبل في إطار الجولة الرابعة من مرحلة التتويج للرابطة المحترفة الأولى، كما أنهم يحتلّون المركز الثالث في مجموعة الـ''بلاي أوف'' برصيد 5 نقاط بالتساوي مع الوصيف النجم الرياضي الساحلي.

من جهته، يستعد خامس ترتيب مجموعة الـ''بلاي آوت'' مستقبل سليمان للنزول ضيفاً على نجم المتلوي يوم 13 من نفس الشهر في إطار سابع جولات مرحلة تفادي النزول.

- النادي الإفريقي يلتقي مستقبل سليمان وديا 

يلتقي النادي الإفريقي، اليوم السبت 30 مارس 2024، مستقبل سليمان في مباراة ودية ستجمعهما بملعب الشادلي زويتن، بداية من الساعة الثالثة مساء.

وستشهد تشكيلة نادي باب الجديد غياب كل من رامي البدوي وعامر العمراني بعد أن شرعا في التأهيل البدني بعد تعافيهما من الإصابة.

من جهة أخرى شهد تربص النادي الإفريقي عودة كل من الحارس معز حسن وغيث الزعلوني و الغيني الإستوائي فريديريكو بيكورو بعد نهاية إلتزاماتهم الدولية.

 

* اتحاد تطاوين يهدد أضنة سبور التركي 

 

راسل اتحاد تطاوين نادي أضنة سبور التركي، من أجل تمكينه من بقية مستحقات انتقال اللاعب معتز النوراني.

وتقدر القيمة المبلغ 70 ألف دولار أي ما يعادل 220 آلف دينار تونسي، علما وأن اتحاد تطاوين هدد باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويذكر أن النوراني انتقل إلى أضنة سبور التركي خلال الميركاتو الشتوي الماضي.