رياضي

رابطة أبطال إفريقيا : الترجي التونسي يعلن عن نفاد تذاكر مباراة أسيك ميموزا الإيفواري

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أصدر الترجي الرياضي التونسي اليوم الخميس 28 مارس 2024 بلاغاً يعلن من خلاله عن نفاد جميع تذاكر مباراته المقبلة، والتي ستكون ضد أسيك ميموزا الايفواري في إطار ذهاب ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا.

وكان فريق باب سويقة قد طرح 9050 تذكرة للمباراة المذكورة أعلاه، علماً وأن عملية البيع إنطلقت اليوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً، كما أنها كانت ستُستكمل يوم غد الجمعة.

يشار إلى أن المباراة ستقام بعد غد السبت في الساعة العاشرة ليلاً بملعب حمادي العقربي برادس، كما أن الترجي كان قد طالب جماهيره بتوخي الحذر خلال اللقاء بهدف تفادي أي أحداث من شأنها أن تتسبب في تسليط عقوبات على الفريق. 

- آسيك ميموزا يصل إلى تونس 

وصل فريق آسيك ميموزا الإيفواري إلى تونس عشية الإربعاء إستعداداً لملاقاة الترجي الرياضي التونسي في ذهاب ربع نهائي رابطة ابطال إفريقيا.

وانطلق الفريق الإيفواري في التحضير لمباراة ممثل الكرة التونسية بإجرائه لحصة تدريبية على أرضية الملعب الفرعي برادس.

يشار إلى ان اسيك ميموزا كان قد انهى دور المجموعات في المركز الاول متقدما على سيمبا التنزاني والوداد الرياضي المغربي و جوانينغ غالاكسي البوتسواني.

- رابطة أبطال إفريقيا: برنامج مقابلات ذهاب ربع النهائي 

تدور نهاية الاسبوع الحالي مباريات ذهاب ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم  .

وفي ما يلي برنامج المقابلات :

الجمعة 29 مارس 2024

19:00 سيمبا التنزاني ـ الاهلي المصري

السبت 30 مارس 2024

14:00 مازمبي الكونغولي ـ بيترو أتلتيكو الأنغولي

19:00 يونغ افريكانز التنزاني ـ ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي

22:00 الترجي التونسي ـ اسيك ميموزا الإيفواري

- الاتحاد الإفريقي يعلن موعد نهائي بطولتي رابطة الأبطال والكونفدرالية 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"  مواعيد نهائي بطولتي رابطة أبطال أفريقيا لكرة القدم والكونفدرالية لموسم 2023-2024.

وذكر الكاف عبر موقعه على الإنترنت أن مباراة ذهاب نهائي رابطة أبطال أفريقيا ستقام يوم 18 ماي 2024 القادم بينما تلعب مباراة الإياب يوم 25 من الشهر ذاته.

ويقام ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية يوم 12 ماي 2024 ثم تلعب مباراة الإياب يوم 19 من نفس الشهر.

ويلعب الأهلي المصري حامل اللقب مع سيبما التنزاني، ومازيمبي من الكونغو الديمقراطية ضد بترو أتليتيكو الأنغولي، والترجي التونسي مع آسيك من كوت ديفوار، ويانغ أفريكانز التنزاني ضد صن داونز الجنوب أفريقي في دور الثمانية الذي ينطلق غداً الجمعة.

وفي دور الثمانية بكأس الكونفدرالية، يلعب الزمالك المصري ضد منافسه المحلي مودرن فيوتشر، وأبو سليم الليبي ضد نهضة بركان المغربي، وريفرز يونايتد النيجيري ضد اتحاد العاصمة الجزائري، و الملعب المالي ضد دريمز الغاني.

 

* وديات: النادي الصفاقسي ينتصر على قوافل قفصة 

فاز النادي الرياضي الصفاقسي الأربعاء 27 مارس 2024 بهدفين دون رد على ضيفه القوافل الرياضية بقفصة في إطار مباراة ودية دارت بملعب الطيب المهيري بصفاقس.

وجاء هدفا فريق عاصمة الجنوب عن طريق المهاجمين بركات الحميدي والإيفواري ديبي بيرانجي، علما وأن أبناء المدرب كريم دلهوم يستعدون لخوض كلاسيكو الجولة الرابعة من مرحلة التتويج من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ضد ضيفهم النجم الرياضي الساحلي يوم 10 أو 11 أفريل 2024 المقبل، كما أن النادي الصفاقسي يتذيل ترتيب مجموعة الـ''بلاي أوف'' برصيد 3 نقاط، على بعد نقطة من الملعب التونسي.

في المقابل، تلاقي قوافل قفصة مضيفها الأولمبي الباجي في مباراة الجولة الثامنة من مرحلة تفادي النزول يوم 13 من نفس الشهر، علما وأنها تقبع بالمركز قبل الأخير في المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق 6 نقاط عن متذيل الترتيب مستقبل المرسى. 

 

* الملعب التونسي : الخضراوي يباشر التدريبات  

 

شهدت الحصة التدريبية التي خاضها الملعب التونسي ليلة أمس الأربعاء 27 مارس 2024 إستئناف اللاعب حمزة الخضراوي للتدريبات بعد تعافيه من الإصابة التي ألمت به مؤخرا.

وكان مهاجم الملعب التونسي قد تعرض لإصابة عضلية منذ أسبوع، قبل أن تكشف الفحوصات الطبية التي عن معاناته من تمزق عضلي يستوجب راحة بثلاثة أسابيع.

ويمني الأحمر والأخضر النفس باستعادة خدمات اللاعب قبل مباراته ضد مضيفه النادي الإفريقي في إطار الجولة الرابعة من مرحلة التتويج في بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، والتي ستقام إما يوم 10 أو 11 أفريل 2024 المقبل بملعب حمادي العقربي برادس.

* وديات : الإتحاد المنستيري يستضيف إتحاد بن قردان 

 

يلاقي الإتحاد الرياضي المنستيري يوم غد الجمعة 29 مارس 2024 في الساعة التاسعة والنصف ليلاً نظيره الإتحاد الرياضي بن قردان في لقاء ودي سيحتضنه ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير.

وسيحاول أبناء المدرب لسعد جردة من خلال هذه المباراة الإستعداد للقاء المقبل في الجولة الرابعة من مرحلة التتويج من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي ستقام ضد ضيفه الترجي الرياضي التونسي يوم 10 أو 11 أفريل المقبل، علماً وأنهم كانوا قد انتصروا خارج قواعدهم في الجولة الأخيرة بهدف نظيف على النادي الرياضي الصفاقسي.

من جهته، سينزل الإتحاد ضيفاً على المستقبل الرياضي بالمرسى يوم 13 أفريل 2024 المقبل في الجولة السابعة من مرحلة تفادي النزول.

 

* يوسف العلمي يلاحق درصاف القنواطي قضائيّا 

 

أكد الأستاذ كمال بن خليل ان رئيس النادي الإفريقي يوسف العلمي قرّر ملاحقة الحكمة درصاف القنواطي قضائيا وتقديم شكاية بتهمة الإدعاء بالباطل.

وكانت الحكمة درصاف القنواطي قد اتهمت يوسف العلمي بتعنيفها لفظيا في حجرات الملابس عقب مباراة دربي العاصمة والتي جمعت الترجي الرياضي التونسي بالنادي الإفريقي.

وشهدت المباراة المذكورة إحتجاجات كبيرة من طرف هيئة النادي الإفريقي حول بعض الحالات التحكيمية التي كانت تتطلب تدخل غرفة 'الفار' من طرف طاقم التحكيم.

 

* مدرب الأهلي المصري يستبعد كريستو من مباراة سيمبا في رابطة الأبطال 

 

استبعد مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر اللاعب محمد الضاوي كريستو من قائمة الفريق التي ستلاقي فريق سيمبا التنزاني يوم غد الجمعة ضمن ذهاب ربع نهائي رابطة أبطال افريقيا لكرة القدم.

ولم يسافر كريستو مع بعثة الفريق إلى تنزانيا حيث قالت وسائل إعلام مصرية إن أسبابا فنية بحتة وراء استبعاد اللاعب.

يذكر أن الأهلي يحل ضيفا غدا انطلاقا من الساعة 19:00 على الفريق التنزاني بملعب بينجامان مكابا بدار السلام.

 

* بلاي اوف كرة السلة: النادي الإفريقي يعزز صدارته 

دارت مساء البارحة مقابلات الجولة الرابعة لمرحلة البلاي لبطولة كرة السلة.

وحافظ النادي الإفريقي على صدارة الترتيب بفوزه خارج قاعته على نجم حلق الوادي والكرم 76 مقابل 59 .

وحقق الإتحاد المنستيري صاحب المركز الثاني الفوز علي الشبيبة الرياضية القيروانية 73 ـ 57 .

وإنقاد النجم الساحلي للهزيمة امام النجم الرادسي بنتيجة 76 مقابل 68.

الترتيب:

1-النادي الافريقي 8 نقاط 4 مباريات

2-الاتحاد المنستيري 7 نقاط 4 مباريات

3-الشبيبة القيروانية 6 نقاط 4 مباريات

4-النجم الرادسي 5 نقاط 4 مباريات

--النجم الساحلي 5 نقاط 4 مباريات

--نجم حلق الوادي و الكرم 5 نقاط 4 مباريات