وطني

الشاعر الناصر الرديسي: المثقفون الوطنيون جزء من نبض وصمود ونضال قلعة حشاد

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - بيّن الشاعر والناشط الحقوقي وعضو مجموعة البحث الموسيقي الناصر الرديسي أن ليس بالجديد على قلعة حشاد الاستھداف الممنھج من كل سلطة لا تحمل مشروعا وطنيا اقتصاديا واجتماعيا واضحا لأنھا تعرف جيدا ان الاتحاد العام التونسي للشغل لن يصمت ولن يتردد في التصدي والدفاع عن منظوريه وعامة الشعب.

وأبرز الرديسي في تصريح للشعب نيوز أن الدور الطبيعي للاتحاد ھو دقّ ناقوس الاشعار بالخطر كلما حادت السلطة عن طريقھا ومسّت مصالح الشغالين خاصة وكل أفراد الشعب عموما كما ان الاتحاد عودنا بأنه لا ينقد فقط بل يقدّم تصورات حقيقية وبدائل وحلولا كلما لزم الأمر .

الناصر الرديسي أضاف ان دور الاتحاد ريادي في الدفاع عن الحريات في مفھومھا الواسع وحرية الابداع الثقافي في كل ميادينه الادبية والموسيقية والمسرحية والسنيمائية وكل انواع الفنون، وخير دليل على ذلك ھو لجوء جل المبدعين الحقيقيين الى دور الاتحاد في كل المناسبات النضالية ويعتبرون فضاءاته  مكانھم الطبيعي، مؤكدا ان المنظمة الشغيلة ستظلّ تدافع عن حقھم في الابداع دون شروط.

وختم الشاعر الناصر الرديسي تصريحه بالتأكيد على أن الاتحاد العام التونسي للشغل ھو اتحاد فوق الزمان بشھدائه ورواده وماضيه ، وهو اتحاد مع الزمان بحاضره ومناضليه، مؤكدا ان  المثقفين الوطنيين جزء من نبضه وصموده ونضاله .