رياضي

برنامج المنتخب الأولمبي في الدورة الدولية في الجزائر

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - يستعد المنتخب الوطني الأولمبي التونسي لخوض الدورة الدولية الودية التي ستقام في الجزائر بمشاركة كل من منتخب الجزائر صاحب الأرض ومصر وموريتانيا.

وحطت بعثة "النسور"، اليوم الاربعاء 20 مارس 2024، الرحال بالعاصمة الجزائرية، في إنتظار أن تشرع غدا الخميس في خوض المباريات، علماً وأن الدورة ستقام بنظام البطولة.

وسيخوض كل منتخب 3 لقاءات تنطلق جميعها في الساعة العاشرة ليلاً، وذلك حسب البرنامج التالي:

الأربعاء 20 مارس 2024: الجزائر - مصر (ملعب سالم المبروكي، الرويبة)

الخميس 21 مارس 2024 : تونس - موريتانيا (ملعب سالم المبروكي، الرويبة)

السبت 23 مارس 2024:

الجزائر - تونس (ملعب عمر حمادي)

مصر - موريتانيا (ملعب سالم المبروكي، الرويبة)

الاثنين 25 مارس 2024:

تونس - مصر (ملعب سالم المبروكي، الرويبة)

الثلاثاء 26 مارس 2024 :

الجزائر - موريتانيا (ملعب سالم المبروكي، الرويبة).

يشار إلى أن لجنة التنظيم كانت قد وضعت الملعب الفرعي المدينة الجديدة بالبليدة على ذمة المنتخب التونسي لإجراء حصصه التدريبية الثلاثة التي ستقام الليلة ويومي الجمعة والأحد في الساعة العاشرة ليلاً.

* النادي الإفريقي: العبيدي يستأنف التدريبات في هذا الموعد 

 

إنعقد اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 إجتماع بين مسؤولي النادي الإفريقي ومهاجم الفريق حمدي العبيدي لتحديد مصيره مع الفريق بعد استبعاده مؤخراً من الفريق الأول وحرمانه من المشاركة ضد الاتحاد المنستيري والترجي الرياضي التونسي .

و أسفر الإجتماع عن عودة صاحب الـ21 سنة إلى التدريبات التي يباشرها النادي الإفريقي الليلة إنطلاقاً من الساعة التاسعة ليلاً، وذلك بعد جلوسه إلى رئيس الفريق يوسف العلمي الذي قام بتسوية الخلاف بينه وبين المدرب المنذر الكبيّر.

يشار إلى أنه من المنتظر أن تسجل الحصة التدريبية عودة المدافعين رامي البدوي وعامر العمراني، في حين سيغيب الغيني الإستوائي فيديريكو بيكورو عن تدريبات الأحمر والأبيض بسبب التزاماته مع منتخب بلاده الذي يستعد لمباراتي كمبوديا والرأس الأخضر ودياً يومي 22 و25 من شهر مارس الجاري.

 

* الأولمبي الباجي: تحديد موعد إستئناف التدريبات 

 

يستأنف الأولمبي الباجي غدا الخميس 21 مارس 2024 تدريباته بعد أن تم تأجيل عودة التدريبات للمرة الثانية خلال الأسبوع الجاري.

ويعود تأجيل إستئناف التدريبات إلى عدم التحاق عديد اللاعبين بالحصة التدريبية التي كان من المزمع اقامتها يوم أمس الثلاثاء، والتي تم تأجيلها إلى اليوم الأربعاء لنفس السبب، علماً وأن الفريق يحتل المرتبة الثانية في مجموعة تفادي النزول برصيد 14 نقطة على بعد 3 نقاط من صاحب الصدارة النادي البنزرتي.

يشار إلى أن الأولمبي الباجي يستعد لخوض مباراة الجولة السابعة من مرحلة البلاي آوت، والتي ستكون ضد مضيفه قوافل قفصة يوم 13 أفريل 2024 المقبل، كما أنه سيلاقي جمعية الفتح الرياضى بمنزل كامل في دور ال 16 من كأس تونس.

* دورة مصر الودية : إلياس سعد يلتحق بوفد المنتخب في القاهرة 

 

قالت الجامعة التونسية لكرة القدم، اليوم الأربعاء 20 مارس 2024، إنه من المنتظر أن يلتحق المهاجم الدولي التونسي لفريق سان باولي الألماني الناشط ببطولة الدرجة الثانية الألمانية ، إلياس سعد، هذه الليلة، بمقرّ إقامة المنتخب الوطني في العاصمة المصرية القاهرة.

وبحسب ما جاء في بلاغ الجامعة، فإن صاحب الـ24 سنة سيعزِّز صفوف "نسور قرطاج" بعد إستكماله لعلاجه بألمانيا، علماً وأنه كان قد تراجع كذلك عن اجراء تدخل جراحي على مستوى الفم، على أن يُباشر تدريباته مع المنتخب التونسي إنطلاقاً من يوم الغد الخميس.

يشار إلى أن المنتخب الوطني يستعد لخوض مباراة نصف نهائي دورة ''سوبر يونايتد كاب كايرو 2024''، والتي ستكون يوم السبت 23 مارس 2024 الجاري في الساعة التاسعة ليلاً ضد نظيره الكرواتي، علماً وأنه كان قد تم إدراج إسم إلياس سعد في القائمة الأولية للمنتخب التي صدرت يوم الخميس الماضي إستعداداً للبطولة.

 

* التاس تنعش خزينة الترجي التونسي 

 

أعلن آنجيه الفرنسي، اليوم الأربعاء 20 مارس 2024، عن تلقيه قرار محكمة التحكيم الرياضية الصادر يوم أمس الثلاثاء بخصوص لاعبه الجزائري السابق، واللاعب الحالي للوداد البيضاوي المغربي إلياس الشتي.

وقال الفريق الفرنسي إن الـ''تاس'' ألغت العقوبة التي أقرّتها لجنة النزاعات بالإتحاد الدولي لكرة القدم يوم 23 مارس من السنة الماضية، وهو ما يعني أن عملية فسخ تعاقد اللاعب مع الترجي الرياضي التونسي كانت غير قانونية، مؤكداً على خلو سجل الفريق من العقوبات في الوقت الحالي في ما يخصّ القضية المذكورة أعلاه.

وفي نفس السياق، قرّرت محكمة التحكيم الرياضية خفض العقوبة التي تعرّض لها اللاعب الجزائري من 770 ألف يورو إلى 197 ألف يورو، أي تقريباً 640 ألف دينار، علماً وأنه كان قد عزّز صفوف فريق باب سويقة في شهر جويلية من سنة 2019، قبل أن يرحل بعدها بـ3 سنوات نحو آنجيه الفرنسي.

 

- ظهير الهلال السوداني على رادار الترجي التونسي 

 

أكد وكيل أعمال الظهير الأيسر الدولي الموريتاني للهلال السوداني خاديم دياو، أنيس بالريش، أن موكله أضحى محل إهتمام كل من الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي.

وبصم صاحب الـ25 سنة على مردود ملفت للإنتباه مع فريقه في رابطة أبطال إفريقيا خلال الموسم الحالي، بالإضافة إلى تألقه في كأس أمم إفريقيا الأخيرة التي أقيمت بالكوت ديفوار، أين دون على تمريرة حاسمة في 3 مباريات.

يشار إلى أن اللاعب سبق له وأن تقمص زي كل من حوريا كوناكري الغيني وجينيراسيون فووت السينغالي والهلال السوداني، كما أنه إلتحق بصفوف منتخب "المرابطون" منذ شهر سبتمبر من سنة 2022، علماً وأنه خاض 8 مباريات دولية.