ثقافي

تظاهرة "كازا طرب " : عودة نجاة عطية ورموز الاغاني الطربية

الشعب نيوز / ناجح مبارك -  

* بوشناق وإبنه ومحمد الجبالي وآية دغنوج وهؤلاء في هذا النزل

يعود بنا رياض بودينار المشرف العام و صاحب فكرة "كازا طرب" إلى الزمن الجميل عبر جسر يمتد بين الماضي والحاضر ويسترجع الفن الأصيل الذي أسسه العمالقة الخالدون من خلال بوابة كازا طرب "ليالي رمضان الموسيقية " المشروع الذى رأى النور على إيقاع تصور حالم ومغامر تعود معه الأغاني والحفلات الحية لحنا وكلمة وصوتا ومشهدية..وذلك ما توقف عنده المنظمون ومنهم حاتم بلحاج خلال ندوة صحفية انتظمت امس الثلاثاء 5 مارس 2024  بنزل اللايكو الذي سيحتضن السهرات .

* أنماط موسيقية مختلفة

 وأكد حاتم بلحاج المشرف على التظاهرة مع الادارة الفنية لرياض بودينار على أهمية بث سهرات طرب أصيل وموسيقى شبابية في آن تستجيب الاذواق المختلفة وبث البهجة في صفوف الحضور مع الانفتاح على أنماط موسيقية مختلفة .

التخت الشرقي والجوقة الموسيقية التي تقف وراء المطرب والصوت الخام الذي لا تعبث به التكنولوجيا.

سنوات أمضاها بودينار في المشهد الموسيقي يسبر أغواره ويملأ ذاته من تفاصيله ليرسم لنفسه نهجا خاصا به جعله خبيرا في تشكيل ملامح حفلات تعزف على أوتار الحنين.

* استعادة الزمن الجميل

 و" ليالي رمضان الموسيقية" استعادة للزمن الجميل ...زمن العمالقة والأصوات الخالدة والاغاني الأصيلة التي جعلت من أسماء بعينها مدارس في الطرب الغنائي ومراجع تاريخية في المشهد الموسيقي.

كازا طرب "ليالي رمضان الموسيقية " هي حفلات مباشرة تقدم الاعمال الخالدة لعيون حالمة وقلوب متعطشة للفن وأحاسيس صادقة..

هي سهرات الطرب والحنين والذكريات والعودة الي عالم الجمال النقي..

سهرات يعبر فيها المتفرج إلى الماضي بتفاصيله الصغيرة حيث تحلق الفرقة الموسيقية نحو أجواء الشرق وسحر ثناياه.

* ذاكرة وحنين

 مهرجان "ليالي رمضان الموسيقية " يطل على الفن الجميل والطرب الأصيل ويرتبط بالذاكرة والعواطف ويستعيد الماضي المجيد ليولد لقاء يتماهى فيه الخيال بالواقع ليشدو نجوم الجيل الحالي بأغاني عمالقة الطرب الأصيل من الزمن الجميل.

لكل سهرة خصوصيتها انطلاقا من الفنانين المحتفى بهم لنشاهد حفلات ونسمع أغان كما لم نفعل من قبل.

كازا طرب "ليالي رمضان الموسيقية" من 11 مارس إلى 6 أفريل 2024 في لايكو تونس وسيغني فيها لطفي بوشناق ومحمد الجبالي وعودة الفنانة نجاة عطية و أحمد الرباعي وآية دغنوج ونجاة عطية التي تسجل خطوات عودتها ومحمد علي شبيل ودرصاف الحمداني ونورالدين الكحلاوي .