ثقافي

اختتام فعاليات الدورة الأولى لمسابقة " القراءة والفصاحة باللغة الفرنسية " بقفصة‎

الشعب نيوز/ الهادي رداوي- اختتمت السبت  2 مارس 2024  الدورة الأولى لمسابقة " القراءة والفصاحة باللغة الفرنسية " بإعلان النتائج في حفل انتظم للغرض بمركز الفنون الركحية والدرامية بقفصة بحضور المندوب الجهوي للتربية بقفصة وعدد من إطارات المندوبية والمهتمين بالوضع التربوي بالجهة .

مسابقة القراءة والفصاحة باللغة الفرنسية بدأت بفكرة بين عدد من أساتذة مادة الفرنسية بالمدرسة الإعدادية النموذجية بقفصة، وبعد نقاشات ومقترحات لوضع التصور العام وبتأطير من متفقد مادة الفرنسية السيد رستم الصغيري تم الاتفاق على تنظيم هذه المسابقة التي بدأت المرحلة الأولى منها في 11  جانفي 2024 من السنة الحالية لتكون المرحلة الثانية من التصفيات في 29 من الشهر نفسه والدور الثالث كان أواخر شهر فيفري ليترشح بعد الأدوار التمهيدية عشرة تلاميذ شاركوا في الحفل الختامي الذي أقيم السبت  2 مارس 2024  الجاري. 

في نهاية المسابقة تم الإعلان عن المتوجين في الدورة الأولى وكانت المرتبة الأولى المرتبة الأولى للتلميذة يقين ساعي والمرتبة الثاني تحصل عليها التلميذ مهدي بالناصر والمرتبة الثالثة كانت لأمينة بن عثمان .

بادرة لاقت استحسان المتابعين في ولاية قفصة علّها تكون حافزا لمزيد من النجاحات وتحسين المستوى المعرفي والثقافي للتلاميذ ،على ان تكون مفتوحة أكثر أمام تلاميذ الولاية في انتظار أن تصبح مسابقة وطنية .