ثقافي

تظاهرة " أطفالنا آمالنا" : اطفال قرى "س وس" بقمرت يحضرون رفقة امهاتهم عرض الكوميديا الموسيقية كتاب علاء الدين

الشعب نيوز / ناجح مبارك -  تواصل مؤسسة المسرح الوطني التونسي تنفيذ إستراتيجية الانفتاح على مؤسسات القطاعين العام والخاص وعلى منظمات المجتمع المدني ضمن برنامج مدروس وبرمجة مبتكرة.

* عرض ناجح لاطفال غزة

 وإيمانا منه بمبدأ ثقافة القرب وحق الجميع في التمتّع بالفنون، يعمل المسرح الوطني على النفاذ إلى الشرائح الاجتماعية الهشة وإلى الفئات ذات الخصوصية... وبعد استضافة أطفال غزّة ومرافقيهم الموجودين في تونس في فترة علاج ونقاهة إثر العدوان الصهيوني  لمشاهدة الكوميديا الموسيقية "كتاب علاء الدين"، يتجدّد الموعد مع جمهور من نوع خاص في استقبال لعدد من الأطفال الجانحين ومن أطفال قرى "آس و آس" تحت شعار"أطفالنا آمالنا".

لأول مرة في تونس، ستتاح الفرصة للأطفال الجانحين لمغادرة مراكز الإصلاح من أجل مشاهدة عرض "كتاب علاء الدين" رفقة أمهاتهم وآبائهم في قاعة الفن الرابع بالعاصمة يوم الجمعة 23 فيفري 2024 على الساعة السابعة مساء.

وتؤكد هذه الحركة النبيلة دور المسرح والفن في تهذيب سلوك الأطفال الجانحين وفي تأهيلهم اجتماعيا ونفسيا للاندماج من جديد في المجتمع.

وفي مساندة لجهود قرى أطفال قرى "آس و آس" في مجال رعاية الطفولة المهددة والفاقدة للسند، تستضيف مبادرة "أطفالنا آمالنا" في يومها الثاني أطفال قرية "آس وآس" قمرت في اكتشاف للكوميديا الموسيقية "كتاب علاء الدين"، وذلك يوم السبت 24 فيفري 2024 في قاعة الفن الرابع بالعاصمة على الساعة الثالثة مساء.

* إعادة كتابة 

تستلهم الكوميديا الموسيقية "كتاب علاء الدين" للمخرج محمّد مختار الوزير وإنتاج للمسرح الوطني التونسي والمسرح الوطني الشاب عنوانها ومضمونها من القصة الشهيرة "علاء الدين والمصباح السحري" في إعادة كتابة مبتكرة تخاطب الناشئة بكل شرائحها العمرية.

في رحلة شيّقة إلى عالم عجائبي، يهدي "كتاب علاء الدين" جمهوره متعة حسية وجمالية وفرجة مبهرة ومدهشة في سرد لقصة علاء الدين من خلال اللوحات الراقصة والأغنيات العذبة والحوارات الشيّقة بين الشخصيات...

دون التخلي عن سحر الخرافة وأصل الحكاية، تمتع هذه الكوميديا الموسيقية جمهورها في اقتراح لرؤية فنية معاصرة.