آخر ساعة

طقس اليوم الأربعاء في قطاع غزة و تونس : أمطار متفرقة ورياح قوية

الشعب نيوز / كعب -   توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية ، أن تتأثر البلاد في ساعات مساء اليوم الأربعاء 10 جانفي 2024 ، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ويكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ومثير للغبار احيانا.

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة التي من المتوقع أن تتراوح بين 8 و 13 درجة  ليصبح الجو بارداً وتسقط بمشيئة الله الامطار المصحوبة بعواصف رعدية احيانا خلال ساعات المساء على المناطق الشمالية والوسطى تمتد خلال الليل إلى بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مضطرب  الى مائج.

هذه الليلة ، يكون الجو غائماَ وبارداَ وماطراً في جميع المناطق والامطار تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية احيانا والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مضطرب  إلى مائج.

أما في تونس ، فيتميز طقس اليوم الأربعاء بظهور الجليدة بالمناطق الغربية في الصباح  ثم يصبح الطقس أحيانا كثيف السحب بالشمال و الوسط مع بعض الأمطار المتفرقة بأقصى الشمال و سحب عابرة بالجنوب. 

الريح جنوبية غربية قوية نسبيا قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة داخل البلاد كما تتجاوز مؤقتا 60 كلم/س في شكل هبات بالمرتفعات الغربية و البحر مضطرب .

كما تتراوح الحرارة القصوى بين 08 و 12 درجة بالمرتفعات الغربية وبين 13 و 18 درجة ببقية الجهات.