آخر ساعة

في إطار عملية بيع شركة سوبات : تنفيذ عقلة توقيفية على جميع أرصدة مجمع الوردة البيضاء بقيمة 17مليون دينار

الشعب نيوز / متابعات - في إطار المسار القضائي القائم بين مجمعي الأحمر والوردة البيضاء  منذ سنوات حول عملية بيع أسهم الاخوة الأحمر في شركة الإنتاج الفلاحي "sopat" (مليحة  )  بقيمة جملية قدرت ب 22 مليون دينار .

تم مؤخرا ضرب عقلة توقيفية على جميع أرصدة مجمع الوردة البيضاء بقيمة حوالي سبعة عشرة مليون دينار بموجب إذن قضائي لضمان خلاص الجزء الاهم من ثمن إحالة أسهم الشركة المعنية ( sopat) التي كانت على ملك مجموعة الاخوة لأحمر ولم يتمكنوا من الحصول على بقية مستحقاتهم المالية في عملية البيع هذه منذ سنة 2014.

ويأتي تنفيذ هذه العقلة التوقيفية على إثر القرار القضائي البات والنهائي الصادر  بتاريخ 21سبتمبر 2021عن محكمة المنستير والقاضي بحفظ كل التهم المتعلقة بالصفقة في حق مجموعة الأحمر وتبرئتهم منها نهائيا.

وفي هذا الإطار اعلنت مجموعة أولاد الأحمر عن تمسكها باستكمال المسار القضائي لاسترجاع حقوقها المادية والمعنوية تنفيذا لقرار الحفظ وكلها ثقة في علوية القانون وفي استقلالية القضاء العادل.

وتجدر الإشارة الى أن شركة الإنتاج الحيواني "sopat"  كانت من بين أهم الشركات في مجال إنتاج الدواجن  عند بيعها و مدرجة في البورصة و قدرت قيمتها الجملية سنة 2014 ب 30 مليون دينار  .