آخر ساعة

تنفيذ قرار بإزالة الأكشاك قبالة رباط المنستير

المنستير / وات - قامت، صباح اليوم الخميس 4 جانفي 2024، بلدية المنستير بإزالة الأكشاك قبالة رباط المنستير بالتنسيق مع المصالح الأمنية والتي تم بناؤها ضمن مشروع تهيئة كرنيش القراعية إثر قرار صادر عن والي الجهة، وفق ما أفاد به المشرف على تسيير البلدية محمود بن وناس .

وأوضح المكلف بتسيير بلدية المنستير، في تصريح لمراسل ديوان أف أم بالجهة، أنه تمت إزالة 3 أكشاك فقط من مجموع 4 تم بناؤها فضلا عن إزالة دورة مياه مؤكدا سعي البلدية لإيجاد حلول أخرى لأصحاب الأكشاك السابقين.

يذكر أن وزيرة الشؤون الثقافية قد اتخذت بتاريخ 27 ديسمبر 2023 قرارا بإيقاف أشغال بناء ما يعرف بالأكشاك المحاذية لرباط المنستير بكرنيش شاطئ القراعية وسط المدينة. 

وأفاد رئيس جمعية صيانة مدينة المنستير الحبيب الغالي بأنه سيتم التوجه للقضاء الإداري لمقاضاة بلدية المنستير من أجل سماحها ببناء 5 أكشاك بالإسمنت المسلح (مساحة الواحد منها 27 مترا مربعا ) قرب رباط المنستير التاريخي وذلك رغم قرار وزيرة الثقافة المتعلق بإيقاف عملية بناء هذه الأكشاك في محيط رباط المنستير. 

وكانت وزارة السياحة نفت ما تم تداوله بخصوص مشروع تهيئة كرنيش القرّاعية بالمنستير موضحة أن بلدية المنستير هي صاحبة المشروع والمكلفة بتنفيذه من الدراسات الأولية وطلب العروض ومراقبة مراحل إنجاز الأشغال إلى غاية انتهائها.