آخر ساعة

حركية هامة بالمنطقة السياحية نابل-الحمامات تزامنا مع العطلة واحتفالات رأس السنة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  قال المندوب الجهوي للسياحة بالمنطقة السياحية نابل - الحمامات، وحيد بن فرج، إن الجهة تشهد حركية سياحية هامة خلال هذه الفترة التي تتزامن مع العطلة المدرسية و الاحتفالات برأس السنة الادارية الجديدة .

و عرفت عديد المؤسسات إقبالا هاما، حيث من المؤمل توافد ما بين 12 و 14 ألف وافد بالمؤسسات السياحية بنسبة أشغال تقدر بحوالي 80% من طاقة الايواء الجملية.
و أكد المندوب الجهوي للسياحة أن مصالح التفقد بالمندوبية الجهوية للسياحة بنابل- الحمامات بصدد تكثيف عمليات المراقبة لجل المؤسسات السياحية من نزل و مطاعم سياحية، و مراكز التنشيط السياحي والرحلات السياحية لوكالات الأسفار، كما يتم التركيز خاصة على جودة الخدمات واحترام قواعد حفظ الصحة والسلامة ومنظومة التأمين الذاتي،  مشددا على أن الجهة في جاهزية كبرى لتقديم أحسن الخدمات لفائدة الحرفاء من أجل انجاح العطلة المدرسية و ليلة رأس السنة.
و بخصوص المؤشرات السياحية منذ بداية السنة الى حدود 20 ديسمبر 2023، فقد تم تسجيل 812 ألف وافد بزيادة تقدر ب 13 % و بـ 33% في عدد الليالي المقضاة مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2022 وهي أرقام تُظاهي الارقام المسجلة سنة 2019 ، المصنفة سنة مرجعية.