آخر ساعة

طقس السبت : أمطار ضعيفة بالشمال مع رياح قوية جدا في تونس و تواصل المنخفض الجوي في قطاع غزة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - يشهد طقس اليوم السبت 23 ديسمبر 2023  سحبا عابرة بكافة المناطق و تكون أحيانا كثيفة  بأقصى الشمال الغربي مع أمطار ضعيفة وفق المعهد الوطني للرصد الجوي .

وتهب الريح من القطاع الغربي قوية جدا إلى قوية من 50 إلى 70 كلم/س بالشمال و بمرتفعات الوسط كما تتجاوز مؤقتا 90 كلم/س في شكل هبات و قوية نسبيا فمعتدلة من 20 إلى 40 كلم/س ببقية المناطق و تتقلص سرعتها تدريجيا إبتداء من أخر النهار.

و يكون البحر شديد الهيجان إلى هائج بالشمال و شديد الإضطراب فمحليا هائج ببقية السواحل.  

وتشهد درجات الحرارة استقرارا نسبيا. 

أما في قطاع غزة ، فقد  توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية  أن يستمر تأثير المنخفض الجوي على الأراضي الفلسطينية، لذا يكون الجو، اليوم السبت 23 ديسمبر 2023 ، غائما، عاصفا، باردا، ومغبرا في المناطق الجنوبية أحيانا، وماطراً على فترات على المناطق الشمالية والوسطى.

وتمتد الأمطار في ساعات الليل الى المناطق الجنوبية، وتكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة التي ستتراوح بين 9 و 13 درجة ، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية تصل سرعتها احيانا الى 60 كم/ساعة احياناً والبحر مائج. 

هذه الليلة: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم، عاصفا، وباردا في معظم المناطق باردا نسبيا في اريحا والأغوار، وتسقط الأمطار فوق معظم المناطق خاصة الشمالية والوسطى، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع  هبات قوية أحيانا تصل سرعتها 60 كم/ساعة والبحر مائج.