نقابي

أنور بن قدور في الهيئة الإدارية لجهة صفاقس : الاتحاد لن يبقى مكتوب الأيدي تجاه تدهور الوضع في البلاد

الشعب نيوز / أبو خليل - اكد الأخ أنور بن قدور خلال ترأسه للهيئة الادارية الجهوية للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس أن ايقاف الحوار الاجتماعي و تدهور الوضع السياسي والاجتماعي لا يمكن أن يتقدم بالوضع في البلاد مبرزا أن الهيئة الإدارية استعرضت الوضع النقابي في جهة صفاقس بعد محاكمة الأخ يوسف العوادني و التحقيق مع الأخ محمد عباس و محاكمة نقابيين اخرين من جهة صفاقس و من الثقافة و الشؤون الدينية والنقل وغيرهم .

واكد بن قدور أن الخروج من الازمة يتطلب حست التعامل مع الاشكاليات في البلاد مؤكدا أن غياب الحوار الاجتماعي و عدم احترام الحريات والحقوق الفردية والجماعية و تطبيق القانون يخلق توترات و ازمات في البلاد .

و أشار بن قدور الى غلاء المعيشة وفقدان المواد الأساسية .

واكد الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الدراسات ان الاتحاد متمسك بالحوار الاجتماعي وبتطبيق الحكومة للاتفاقيات الممضاة مع الاتحاد .

وابرز أنه في ظل غياب التشاركية والحوار سيتم ضرب المكاسب التي ناضل من آجلها الشعب التونسي .

و تحدث الأخ أنور بن قدور عن الارتجالية في صياغة قانون المالية في ظل تغييب الكفاءات منبها من خطورة تأخرالاصلاحات ولا يمكن تواصل تجاهل تدهور الوضع بالبلاد مشددا على أن المنظمة يبقى لن تبقى ساكتة او مكتوفة الأيدي بل ستدافع عن الوطن .

و بين الأخ انور بن قدور أن المحاكمات التي تستهدف النقابيين والحريات العامة والفردية كانت كيدية لا يمكن مواصلة محاكمة النقابيين و الحقوقيين عبر المرسوم 54.