وطني

في بادرة تاريخية في التجاري بنك : الموظفون ينضمون إلى المساهمين في رأس المال

الشعب نيوز / أبو خليل - في بادرة إيجابية استحسنتها النقابة الأساسية للتجاري بنك ، قررت الجلسة العامة الخارقة للعادة المنعقدة يوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 الترفيع في رأس مال البنك ترفيعا مخصصا كليا للموظفين و قد ثمن المكتب النقابي هذا القرار وشكر كل من ساهم فيه ودفع الى تحقيقه. 

واعتبرت النقابة الأساسية الدفع نحو تمتيع الموظفين بصفة مساهم يتجاوز في حقيقة الأمر هدفه التحفيزي المعلن ليصل الى درجة تحقيق أحد الأهداف التاريخية والإستراتيجية التي ناضل من اجلها موظفو البنك عبر نقابتهم الأساسية وهو ما يجعل الموظف أحد المكونات الفاعلة لا بالمجهود فقط بل بالمشاركة في صياغة القرار والتوجهات الإستراتيجية للبنك.

وأكدت النقابة الأساسية أن هذا الحدث غير المسبوق في القطاع وعلى الصعيد الوطني يحمل الجميع مسؤولية انجاحه وجعله محطة فارقة في تاريخ المؤسسة وإذ لا يشكك أحد في روح المسؤولية الا أن النقابة تدعو الجميع إلى الانخراط بكثافة في هذه المبادرة خاصة وأنها مفتوحة لكل موظفي البنك وشركاته الفرعية دون تمييز . 

وستقوم إدارة الموارد البشرية بتقديم الإعلام بكل تفاصيل عملية الترفيع و ستضع على ذمتهم فريقا لإرشادهم والجواب على كل تساؤلاتهم.

واذا كان لنا من تعليق، فاننا نقول ان التاريخ يعيد نفسه حيث ان " التجاري بنك " ليس الا وريث " بنك الجنوب" - وهو الاخر وريث  " بنك الشعب " - الذي لعب الاتحاد العام التونسي للشغل دورا رئيسيا في تأسيسه قبل ان يقع الاستيلاء عليه.

وحيث أنه ما للعهد من قدم، فقد تحدث العميد الاستاذ منصور الشفي المحامي في المذكرات التي اخذنا بنشرها عن تفاصيل ذلك التأسيس [Echaabnews-مذكرات العميد منصور الشفي عن أزمة سنة 1965: أمين عام سابق يرتقي الى الوزارة والخلاف يحتدم (02)] وأشار الى ان الاتحاد لم ولن يكتفي بالدفاع عن المصالح المادية والادبية لعموم الشغالين بالفكر والساعد، بل انه يدافع في نفس الوقت وبنفس الحماس عن المؤسسات وتعدى ذلك في وقت مضى الى تأسيس عدد كبير من المؤسسات بلغ عددها في وقت ما 44 مؤسسة.