دولي

نقابة موظفي "آبل " تقدم شكوى ضد الشركة

الشعب نيوز / أبو خليل - تناقلت المواقع الإخبارية خبرًا يفيد بتقديم موظفي شركة آبل شكوى ضد الشركة، استنادًا إلى اتهامات المجلس الوطني لعلاقات العمل (NLRB). وفقًا للشكوى التي قُدِمَت هذا الأسبوع، يكشف "NLRB" أن آبل رفضت توفير حزمة من المزايا الجديدة للموظفين المنخرطين في فرعها بتوسون بولاية ماريلاند.

وأفادت الشكوى أن شركة آبل لم تُقدِم مزايا إضافية للعاملين في توسون بهدف منع انضمام المزيد من الموظفين إلى النقابة تشمل بعض هذه المزايا الجديدة خيارات جديدة للرعاية الصحية، بالإضافة إلى اشتراك مجاني في منصة "كورسيرا" التعليمية، ورسوم دراسية مدفوعة مُسَبَّقًا في بعض الكليات.

تم انضمام متجر "Apple Store" في توسون إلى الاتحاد العام التقابي العام الماضي، وذلك عبر تصويت تاريخي أدى إلى انضمامه إلى الرابطة الدولية للميكانيكيين والعمال (IAM).

وكانت الشركة قد قدمت هذه المزايا الجديدة في أكتوبر 2022، وبمجرد علم الموظفين في توسون بعدم توفر هذه المزايا لهم، قاموا بكتابة رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، للتعبير عن استيائهم، وقدموا شكوى إلى "NLRB".

وفي تصريح لديفيد سوليفان، نائب رئيس "IAM Eastern Territory"، قال: "نحن سعداء بأن "NLRB" قد أدركت أهمية دعم حقوق أعضاء "IAM CORE" وضمان احترام جميع أصحاب العمل، بغض النظر عن حجمهم، لقوانيننا الفيدرالية".

وقد قدمت النقابة العمالية شكوى أخرى ضد شركة آبل نيابة عن موظفي توسون في جويلية  الماضي، اتهمت فيها الشركة باتخاذ "خطوات متعمدة لعرقلة" تقدم الموظفين. سيتم عقد جلسة استماع بشأن هذه التهمة أمام "NLRB" في 20 فيفري 2024.