دولي

6100 طفل شهيد و 18 ألف يتيم بمجازر الكيان المحتل في غزة

الشعب نيوز / وكالات - قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن تقديراته تظهر بأن عدد الأطفال الفلسطينيين ضحايا حرب الكيان المحتل المتواصلة على قطاع غزة لليوم 36 تواليا بلغ نصف مليون طفل ما بين شهيد  وجريح ومن دمرت أو تضررت منازلهم. 

وذكر المرصد الأورومتوسطي في بيان له، السبت، أن 6100 طفل استشهدوا أو فقدت آثارهم تحت أنقاض المباني التي دمرتها هجمات الكيان المحتل الجوية والمدفعية المكثفة على قطاع غزة وقد تضاءلت فرص نجاتهم بشدة بعد تعذر انتشالهم منذ أيام.

وأفاد المرصد الحقوقي بأن أكثر من 15500 طفل أصيبوا بجروح مختلفة، توصف حالة عشرات منهم بالحرجة فيما تعرض عشرات آخرين لحالات بتر لأطرافهم فضلا عن تعرض مئات لحروق شديدة في مناطق متفرقة من أجسادهم.

وأبرز أن تقديراته بأن ما يقارب من 17 إلى 18 ألف طفل فلسطيني في قطاع غزة باتوا أيتاما جراء استشهاد أحد أو كلا والديهم، بينما أكثر من 450 ألف منهم دمرت أو تضررت منازلهم ما يجعلهم من دون مأوى.

ونبه إلى أن مئات ألاف الأطفال بات مستقبلهم مجهولا مع انقطاعهم المستمر عن التعليم في كل المراحل الدراسية وتدمير وتضرر أكثر من 214 مدرسة في مختلف أنحاء قطاع غزة بفعل هجمات الكيان المحتل .