دولي

إصابات جديدة في الضفة.. تحذيرات فلسطينية من استمرار اعتداءات الاحتلال

الشعب نيوز / وكالات - طالبت الرئاسة الفلسطينية اليوم الخميس 31 أوت 2023، الولايات المتحدة الأمريكية  بـ"التدخل الفوري" لوقف الإعتداءات الصهيونية في وقت تشهد فيه الأراضي المحتلة تصعيدًا صهيونيًا وتزايد في عمليات المقاومة الفلسطينية.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان، إنه "على الجانب الأميركي التدخل فورًا لوقف هذا الجنون الصهيوني قبل فوات الأوان، لأن البديل هو الخراب وعدم الاستقرار وفقدان الأمل، وهذا ما يجري الآن".

* حكومة الاحتلال تتحمل مسؤولية الأوضاع الخطيرة

وأضاف أبو ردينية في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن "حكومة الاحتلال الصهيوني تتحمل المسؤولية الكاملة عن الأوضاع الخطيرة التي وصلت إليها الأوضاع". 

واعتبر المسؤول الفلسطيني أن تقوم به الكيان الصهيوني  لن يجلب لها الأمن والاستقرار اللذين لن يتحققا دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة التي أقرتها الشرعية الدولية، وأنه لن تُحل أي قضية في الشرق الأوسط دون حل عادل للقضية الفلسطينية، وفق البيان.

وقال أبو ردينة: "على المجتمع الدولي، وخاصة الإدارة الأميركية أن يعيا جيدًا، أن ما تقوم به الكيان الصهيوني  سيكون لها تداعيات خطرة جدًا على الجميع، لأن الشعب الفلسطيني وقيادته لن يقفا مكتوفَي الأيدي أمام هذه الجرائم".

وأضاف: "ستكون هناك قرارات فلسطينية وطنية تحمي حقوقنا وتوقف هذا العدوان على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".

وتشهد الضفة الغربية منذ شهور، توترًا متصاعدًا مع استمرار الاقتحامات والاعتداءات الصهيونية في المدن والقرى الفلسطينية.

* اقتحام منزل منفذ عملية الدهس

وضمن التصعيد الصهيوني ، أصيب شاب بالرصاص الحي في الرأس، وسيدة بالرصاص "المعدني" المغلف بالمطاط في العين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الخميس، في مخيم دير عمار غربي رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال المخيم، وأطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في رأسه، وسيدة بالرصاص المعدني في عينها، إضافة إلى العشرات بحالات اختناق.

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني بعد ظهر الخميس، منزل منفذ عملية "بيت سيرا" الشهيد داوود فايز" بمخيم دير عمار غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة. 

واستشهد داوود (41 عامًا) بعد تنفيذه عملية دهس في منطقة مكابيم قرب قرية بيت سيرا جنوب غرب رام الله، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة 4 آخرين بجراح مختلفة.

وداهمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال منزل داوود وشرعت بالتحقيق مع عائلته بعد الاعتداء عليهم، وأخذت مقاسات المنزل من الداخل.

وشهد المخيم مواجهات عنيفة مع عشرات الشبان، أسفرت عن إصابة شاب وسيدة وعشرات الاختناقات.