دولي

كمين يوقع جرحى بجنود الاحتلال.. إصابات في اقتحام جديد لنابلس

الشعب نيوز / وكالات - أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وبالاختناق بالغاز السام، مساء الأربعاء 30 أوت 2023 ، خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني  المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، فيما أصيب 3 جنود من الاحتلال في كمين بالعبوات الناسفة استهدف قوة كانت تؤمن اقتحام المستوطنين لقبر يوسف. 

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل بأن طواقم الإسعاف نقلت شابًا أصيب بالرصاص الحي في قدمه إلى المستشفى.

* 34 حالة اختناق

كما أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخر بشظايا الرصاص، إضافة إلى 34 حالة اختناق بالغاز السام، وفق جبريل.

واقتحمت قوة كبيرة من الجيش الصهيوني ترافقها ثلاث جرافات، المنطقة الشرقية عن طريق حاجز بيت فوريك، لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف بحجة أداء طقوسهم الدينية التلمودية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وعلى الفور، تصدى عشرات الشبان لقوات الاحتلال بعد أن أغلقوا شوارع المنطقة الشرقية بالإطارات المطاطية المشتعلة، واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بالعبوات المتفجرة محلية الصنع.

* إصابات في صفوف جنود الاحتلال

وذكرت مصادر محلية، أن المقاومين أوقعوا قوة للاحتلال في كمين بعبوات ناسفة محلية ما أوقع إصابات مؤكدة في صفوف القوة، ووصلت سيارات صهيونية  مكان وقوع الانفجار القوي الذي وقع في منطقة الضاحية بنابلس.

 واعترف الجيش الصهيوني بإصابة ضابط وجنديين جراء انفجار عبوة ناسفة خلال تأمين الجيش دخول مستوطنين للمنطقة، بحسب ما نقلت وسائل إعلام فلسطينية.

بدوره، ذكر مستشفى "بيلنسون" الصهيوني أن أربعة جنود وصلوا المستشفى وهم يعانون من إصابات بالشظايا حيث وصفت إصابة أحدهم بالمتوسطة، فيما وصفت إصابة الثلاثة الباقين بالطفيفة.

وفي أعقاب التفجير قرر جيش الاحتلال مواصلة الاقتحام ولكنه طلب من المستوطنين تقليص مدة الاقتحام واقتصارها على فترة قصيرة سعيًا للخروج من هناك بالسرعة الممكنة.

واستشهد أمس الأربعاء شاب فلسطيني برصاص جيش الإحتلال قرب باب العامود بالقدس الشرقية المحتلة بعدما طعن مستوطنًا صهيونيًا .

وقالت شرطة الاحتلال، في بيان، إنها تلقت بلاغًا "عن مشتبه به يحمل سكينًا، وقام بتنفيذ عملية طعن في منطقة محطة القطار الخفيف بالقدس الشرقية".