وطني

خاص : توفير مصحة جديدة في ميناء رادس لفائدة الاعوان

الشعب نيوز / أبو خليل - كشفت مصادر لموقع الشعب نيوز انه يتم حاليا الاعداد لانجاز جديد داخل ميناء رادس جاء بعد عديد الجلسات بين النقابة الاساسية لميناء رادس و الادارة العامة حيث تم اليوم الثلاثاء 6 جوان 2023 الشروع في بناء مركز صحي داخل الحرم المينائي و هو المشروع الاول من نوعه في تاريخ الشركة من حيث المساحة و التجهيزات ( 70 متر مربع )  وقد حددت مدة الانجاز 180 يوم (6 اشهر ).

وسيمكن هذا المركز الصحي من توفير ظروف طيبة للعاملين بميناء رادس و للأطباء والممرضين الذين كانوا يشتغلون في شبه "براكة" في الميناء  مما جعل الوضع صعب للغاية .

اليوم وجراء تواتر حوادث الشغل و المخاطر تم إعداد هذا المشروع المهم وسيوفر المركز الصحي الجديد جميع الاختصاصات من اطباء اختصاص وطب عام وممرضين ويمكن الاعوان من الفحوصات و العيادات مجانا مع توفير معدات طبية وصحية متطورة .

وسيمكن هذا المشروع من ضمان حضور العمال في ظل الظروف الطبيعية و المناخية داخل الميناء و انعدام المرافق الصحية و وتفشي الامراض المتعددة خاصة ان جميع الاعوان بالميناء يتمتعون بتأمين صحي جماعي .

يوفر وجود المركز الصحي داخل الميناء فرصة للعاملين في الميناء للوصول بسهولة إلى خدمات الرعاية الصحية و يعد وجود مركز صحي ملائمًا لتوفير الرعاية الصحية العاجلة والوقائية.

* الاستجابة للحوادث والطوارئ

 يعتبر الميناء مكانًا حيويًا للتجارة والنقل البحري، وبالتالي فإن وجود مركز صحي داخل الميناء يعزز القدرة على التعامل مع الحوادث والطوارئ الصحية التي قد تحدث على متن السفن أو بين العاملين في الميناء.

* الفحص الصحي والكشف المبكر

 يمكن للمركز الصحي داخل الميناء تقديم خدمات الفحص الصحي والكشف المبكر عن الأمراض.

يمكن أن يساعد ذلك في تشخيص الحالات المرضية في وقت مبكر والتدخل العلاجي المبكر، مما يؤدي إلى زيادة فرص الشفاء وتقليل الآثار السلبية.

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا