وطني

حزب العمال يدين الهجوم الجبان للحزب الدستوري الحر على مقر الاتحاد

الشعب نيوز / أبو خليل - أدان حزب العمال، في بيان له اليوم الاحد 28 ماي 2023، ما اسماه "الهجوم المليشيوي الفاشي" للحزب الدستوري الحر على مقر الاتحاد العام التونسي للشغل، أمس السبت 27 ماي 2023.

واعتبر حزب العمال ان ما اقدم عليه الدستوري الحر قد "ارتبط في الذاكرة العمالية والشعبية بحزب الدستور وسليله التجمع المنحل المعاديين للعمل النقابي المستقل".

واكد حزب العمال تضامنه الكامل مع نقابة الصحفيين والاتحاد العام التونسي للشغل وجميع منظوريهما، معتبرا "هذا الهجوم مؤشرا على حجم التعفن والتأزم الذي طال الحياة العامة في بلادنا وعلى ما يتهدد الحريات من مخاطر".

كما ادان موقف السلطات "التي لم تقم بدورها في حماية مقري المنظمتين من هذه الممارسات الفاشستية التي تمت على مرأى ومسمع من قوات الامن المتواجدة بالمكان"، حسب نص البيان. واعتبر حزب العمال ان "هذا الهجوم دليلا على طبيعة هذا الحزب سليل الدكتاتورية والاستبداد وممارساته الفاشستية، وهو الذي ساهم بعد 2019 في تعفين الاوضاع خاصة في البرلمان المهزلة وفي تعبيد الطريق لانقلاب 25 جويلية".

وجدد حزب العمال "قناعته ان المثلث اليميني الرجعي المتمثل في الشعبوية والظلامية والدساترة هم جلادو الأمس واليوم وأنه لا خلاص للبلاد والشعب الا بالنضال ضدهم والتخلص من هيمنتهم على الحياة العامة على قاعدة الالتفاف حول برنامج وطني، ديمقراطي، شعبي يمكن تونس وشعبها من السيادة والعدالة والحرية باعتبارها المطالب الجوهرية بالأمس واليوم".

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا .