وطني

المستشفى الجهوي بالقصرين: تجهيزات لأقسام طبية جديدة تنتظر اهل الاختصاص

الشعب نيوز / ناجح مبارك - انطلق قسم أمراض المعدة والكبد حيز الاستغلال الفعلي منذ يوم الثلاثاء 23 ماي 2023 ويحتوي 24 سريرا وذلك حسب وزارة الصحة لينضاف الى قسم الأمراض الصدريّة بطاقة استيعاب تبلغ 23 سريرا، الذّي انطلق استغلاله شهر ماي الجاري.

اما قاعة القسطرة لأمراض القلب والشرايين فقد انطلق تشغيلها يوم الإثنين 22 ماي 2023  الحالي .

اضافة الى دخول عدد من الأقسام الأخرى حيّز الإستغلال في الأشهر القليلة الماضية وهي قسم أمراض الغدد والسكّري وقسم طبّ وجراحة العيون وقسم المجاري البوليّة وقسم الإستعجالي الذّي يوفّر 6 أسرّة إنعاش وأسرّة مراقبة وقاعات فحص المرضى والجبر.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الأقسام الجديدة المحدثة بالمستشفى الجهوي بالقصرين تستجيب لمواصفات الأقسام الجامعيّة وستمكّن من توفير خدمات صحّية ذات جودة عالية في جلّ الإختصاصات الطبّية بما يستجيب لحاجيات مواطني ولاية القصرين.

ولم يقلل الكاتب العام للفرع الجامعي بالاتحاد الجهوي الشغل بالقصرين الهاشمي الرطيبي في حديثه للشعب نيوز من أهمية الاحداثات الجديدة في هذه الظرفية الحساسة التي تمر بها المنطقة والبلاد بالنظر الى الازمة المالية ولكنه اكد على اهمية انتداب اطارات طبية وشبه طبية مختصة لتشغيل المعدات فلا يمكن التعويل مثلا في قسم الاشعة على مختص متطوع من القطاع الخاص .

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا .