نقابي

نقابة مؤسسات العمل الثقافي بتونس  تندد بالتضييق والترهيب وتخريب المشهد الثقافي

الشعب نيوز/ تونس- طالب  أعضاء النقابة الأساسية لمؤسسات العمل الثقافي بتونس بسحب الشكاوي ضد الاخوين ناصر بن عمارة ونادر السماري، وإعادة النظر في النقل والإعفاءات والعقوبات الإدارية الكيدية والتعسفية الأخيرة  والعودة إلى طاولة الحوار وتنقية مناخ العمل.

واكد اعضاء النقابة الاساسية استعدادهم التام للدفاع عن حقوق الاعوان والاطارات بكل الأشكال النضالية المشروعة. كما دعوا في بيان اصدروه الخميس 23 مارس 2023 إلى رص الصفوف والاستعداد للدفاع عن حقوقهم في حال تواصل هذه الممارسات.

وتشهد اروقة وزارة الشؤون الثقافية حملة شرسة  تقوم بها الوزيرة  بمباركة بطانتها المطعون في نزاهتها و التي ساهمت في تخريب المشهد الثقافي منذ العهود السابقة مرورا بالعشرية السوداء.

اعضاء نقابة مؤسسات العمل الثقافي بتونس اكدوا  أنّ  التلويح بعصا الترهيب والهرسلة والإقالات قد أغرق القطاع في دوامة الهدم العشوائي، مما أدى إلى عدم الاستقرار في تسيير المصالح الادارية للوزارة والمصالح الجهوية وأربك أداء العمل الثقافي.

واشاروا إلى أن  قوى شد العمل الثقافي إلى الوراء المتنفذة بالوزارة والتي تدفع في اتجاه تهديد السلم الثقافي الأهليّ ستغرق الحياة الثقافية في تونس في الظلام،  وأنّ هستيريا العقوبات ومجالس التأديب الكيدية التي طالت زملاءهم والشعراء صابر العبسي وسامي الذيبي وخالد الهداجي، واحالة الناصر بن عمارة ونادر السماري على أنظار القضاء كيدا وبهتانا تتنزّل في إطار سياسة التشفي والتنكيل بأصحاب الأصوات الحرة التي كانت جدار صد ضدّ أخونة العمل الثقافي، معلنين رفضهم القاطع لمحاكمة النقابيين النزهاء ومجالس التأديب لشرفاء العمل الثقافي .

صبري الزغيدي