نقابي

انطلاق اضراب اعوان شركة الطرقات السيارة في انضباط تام

الشعب نيوز/ متابعات - انطلق اعوان شركة للطرقات للسيارة منذ الساعة صفر من يوم الاحد 12 فيفري 2023 في تنفيذ اضرابهم المعلن عنه منذ مدة والمقرراستمراره الى الساعة 24 من يوم الاثنين 14 فيفري.

وتأكد تنفيذ الاضراب في تاريخه ومدته بعد فشل الجلسة الصلحية التي انعقدت بمصالح التفقدية العامة للشغل بوزارة الشؤون الاجتماعية. وللعلم فان الاضراب ينفذ على خلفية المطالب القديمة مضاف اليها مطلب مهم يتعلق بطلب الافراج عن الاخ أنيس الكعبي الكاتب العام للنقابة الخصوصية لاعوان شركة تونس للطرقات السيارة، الموقوف منذ مدة في اطار قضية اثارتها ضده ادارة الشركة.

وقد استجاب الاعوان بشكل كلي لدعوة الاضراب فيما تابع النقابيون تنفيذه في عدة محطات. 

فباشراف المكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس وعلى رأسه الكاتب العام الاخ يوسف العوادي وعلى الساعة منتصف الليل انطلق تنفيذ الاضراب الشرعي والقانوني لاعوان شركة تونس للطرقات السيارة وقد حضر اعضاء المكتب التنفيذي واعضاء نقابة الشركة بمحطة سيدي صالح بصفاقس رافعين شعار المساندة والتضامن مع المضربين والحرية للأخ أنيس الكعبي كاتب عام النقابة الخصوصية.

من جهته، واكب الاخ نجيب المبروكي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس انطلاق تنفيذ الاضراب من محطة مرناق رفقة نقابيين من الجهة ومن اعضاء نقابة المحطة.

صور من تنفيذ الاضراب في محطتي سيدي صالح (صفاقس) ومرناق (بن عروس) في الرابط التالي :https://www.facebook.com/UgttPressGroup/

الى ذلك، لجأت الادارة العامة للشركة الى الارساليات القصيرة عبر الهواتف المحمولة بعثتها الى عدد من الاعوان وتضمنت تساخير للعمل ايام الاضراب. وأفاد الاتحاد الجهوي للشغل بتونس في تدوينة خاصة على صفحته الرسمية ان مثل هذه التساخير غير قانونية باعتبار ان الاعلام بها يجب ان يتم عن طريق الضابطة العدلية قبل 48 ساعة من تاريخ الاضراب.

وذكر الاتحاد الجهوي في هذا الاطار أن المحكمة الادرية انصفت الاتحاد باتخاذها قرارا في ابطال تساخير أصدرها والي قبلي حسب القضية عدد 09100088 بتاريخ 13 ماي 2022 المرفوعة من طرف اعوان تيليكوم قبلي وذلك لعدم احترام الاجراءات القانونية. وقد حملت المحكمة المصاريف القانونية على الولاية .

يمكن الاطلاع على ملخص للقضية عدد 09100088 بتاريخ 13 ماي 2022 حسب الرابط التالي:

Echaabnews-المحكمة الإدارية تقضي بإلغاء قرار والي تعمد تسخير عدد من الاعوان للعمل يومي اضراب