نقابي

في افتتاح الندوة الدستورية لقسم العلاقات العربية والدولية : الأمين العام : الحركة النقابية العالمية مستهدفة اليوم و التضامن و التحرك الجماعي ضروري

الشعب نيوز / أبو خليل . أكد الاخ الأمين العام نور الدين الطبوبي في افتتاح الندوة الدستورية لقسم العلاقات العربية والدولية أن الندوة تأتي في ظروف دولية متسارعة تتطلب رؤية نقابية دولية واضحة و خطة نقابية دفاعا عن الحقوق الشغلية والحريات النقابية في العالم المستهدفة اليوم مع توجهات ليبرالية هدفها ضرب كل الحقوق .

و بين الأمين العام أن الظروف الدولية المتسارعة تتطلب تضامنا نقابيا واسعا ومتواصلا، محييا بالمناسبة التضامن الدولي الواسع الذي تلقاه الاتحاد اثر اعتقال الكاتب العام للنقابة الخصوصية لأعوان الطرقات السيارة في عملية هدفها ضرب الاتحاد عبر توظيف الحق النقابي والحق في الإضراب .

و أوضح الأمين العام أن المسألة الوطنية مسألة حياتية بالنسبة للنقابيات وللنقابيين والمنظمة ستدافع عن مبادئ الديمقراطية و ستبقى مساندة للحريات الفردية والعامة وضد التفريط فيها أو المس بها. و أكد الأمين العام أن الاتحاد سيتمسك بالحقوق المدنية و الاقتصادية والاجتماعية في إطار الخيارات الوطنية بعيدا عن الوصفات الجاهزة أو التخلي عن حقوق الشعب التونسي .

وجدد الأمين العام تأكيده أن مسيرة المبادئ والنضال ستتواصل دفاعا عن الوطن .

صور أخرى للندوة  الدستورية لقسم العلاقات العربية والدولية تجدونها في :

https://www.facebook.com/UgttPressGroup/