دولي

مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة

الشعب نيوز / وكالات . اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الجمعة  3 فيفري 2023 مقتل شاب فلسطيني شمال الضفة الغربية المحتلة برصاص الجيش الصهيوني.

وقالت وزارة الصحة في بيان إنها "تبلغت من قبل الشؤون المدنية باستشهاد الشاب عبدالله سميح أحمد قلالوة (26 عاما) برصاص الاحتلال الصهيوني  قرب بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس" في الضفة الغربية المحتلة.

وبذلك، يرتفع الى 36 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص صهاينة  منذ مطلع العام الجاري في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين منذ العام 1967، بينهم مسلحون ومدنيون وأطفال، وفقا لإحصاء لوكالة فرانس برس يستند إلى مصادر الجانبين الرسمية.

وتصاعدت وتيرة العنف بين الفلسطينيين و الكيان الصهيوني في الايام الاخيرة. وتتوالى الدعوات الدولية إلى الهدوء وضبط النفس.

وحض المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك الجمعة على إنهاء "التصعيد غير المنطقي" بين الصهاينة  والفلسطينيين، محذرا من ان التدابير الاخيرة التي اتخذتها الدولة العبرية "تؤدي إلى مزيد من العنف وإراقة الدماء".

ودعا تورك الكيان الصهيوني  في بيان الى "التأكد من تنفيذ كل العمليات العائدة الى قواتها الامنية في الضفة الغربية المحتلة (...) في اطار الاحترام الكامل للنظم الدولية المتصلة بحقوق الانسان، وخصوصا تلك المتعلقة باستخدام القوة في عمليات حفظ الامن".

وذكر بأن "استخدام الاسلحة النارية ليس مسموحا به إلا في حال التهديد الوشيك بالموت أو بالإصابة الخطيرة".