دولي

انتخاب الايطالي أمينا عاما ولقاءات مكثفة لوفد الاتحاد في مؤتمر ميلبورن مع عدد من قادة النقابات في العالم

تحيين : انتخاب الإيطالي لوكا فيزنتيتي،(Luca Visentini) وهو مرشّح الاتحاد العام التونسي للشغل، أمينا عاما للاتحاد الدولي للنقابات بأغلبية مريحة على حساب التركي كمال اوزكان وذلك في أعقاب المؤتمر الخامس للاتحاد الدولي للنقابات المنعقد في ميلبورن بأستراليا.  

 الشعب نيوز/ أبوخليل - أجرى وفد الاتحاد العام التونسي للشغل برئاسة الأمين العام الاخ نور الدين الطبوبي،  خلال اليوم الثالث لمؤتمر الإتحاد الدولي للنقابات المنعقد حاليا في مالبورن باستراليا، عدة لقاءات مع قادة عدد من المنظمات النقابية الصديقة.

يأتي في مقدمة هذه اللقاءات، ذلك الذي عقد مع الصديق Laurent Berger الأمين العام لCFDT حيث تطرق اللقاء الى أهمية العلاقات بين الجانبين و كيفية تطويرها و البحث عن فرص جديدة للتعاون.

كما التقى الوفد رئيسة النقابات الامريكية Elizabeth H. Shuler التي ذكرت بدور حشاد في توحيد النقابتين الامريكيتين كما تطرق اللقاء الى مزيد التنسيق و دعم التعاون المشترك.

من جهة أخرى، أدى الأخ الأمين العام واجبه الانتخابي في اختيار الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات، و للتذكير هناك مترشحين هما التركي كمال اوزكان والإيطالي لوكا فيزنتيني.