وطني

على إثر الأزمة البيئية وتصريحات والي صفاقس ... منظمة أنا يقظ تستنكر تعاطي السلط مع الوضع البيئي و تصف تصريحاته بالسابقة الخطيرة

الشعب نيوز / المحرر . على إثر الأزمة البيئيّة وتصريحات والي صفاقس في الجهة أصدرت منظمة أنا يقظ بيانا عبرت فيه عن استنكارها للمقاربة الأمنيّة التي تتناول بها السلط الجهويّة مسألة النفايات في صفاقس وخطاب التّهديد المعتمد من قبل والي الجهة فاخر الفخفاخ لأكثر من مرّة بالإضافة إلى توجهه إلى رئيس الجمهورية عشية اليوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022 وطلبه غلق موقع فايسبوك ونعته للمعارضين لسياسة الدولة البيئية بـ "كلاب سوق" وإعتبرت انها سابقة خطيرة تكشف التوجهات المعادية لحرية التعبير لمساندي قيس سعيد المسيرين لأجهزة الدولة.

كما دعت في نص البيان السلطات إلى تحمل المسؤولية واتخاذ حلول جذريّة ومستدامة تحلّ أزمة النفايات في صفاقس وتأخذ بعين الاعتبار حق المواطنين في بيئة سليمة. هذا وللتذكير فقد قال والي صفاقس، فاخر الفخفاخ، إنه ستتم السيطرة على الحريق الذي نشب في مصب النفايات بطريق الميناء.

وتابع في مقطع فيديو تم تداوله مساء اليوم: " ماهيش حريقة باش تاكل البلاد..شوية دخان الله غالب نتحملوه ..عاونونا بالسكات والصبر وباش ترجع الامور لعادتها". وأضاف: "نتمنى يسمعني سيد الرئيس والفايسبوك يتقص.. ما حاشتناش بالفايسبوك".