دولي

مسابقة جديدة تنظمها سفارة الصين بتونس بمناسبة القمة العربية الصينية

 تنعقد يوم 7 ديسمبر 2022 في المملكة العربية السعودية القمة الصينية العربية.

وبهذه المناسبة، وسعيا للاطلاع على ما يعرفه الشعب التونسي عن الصين والعلاقات الصينية العربية عامة والعلاقات الصينية التونسية خاصة وعلى ما يقترحه من أفكار وسبل إقامة المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك في العصر الجديد، و تطوير العلاقات الصينية العربية وتعزيز التفاهم والصداقة بين الجانبين، تعتزم سفارة الصين بتونس تنظيم مسابقة لأحسن مقال و أحسن فيديو قصير تحت عنوان " إقامة المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك في العصر الجديد"، حسب الشروط التالية:

1 .موضوع المسابقة

تتمثل المسابقة في كتابة مقال لا تقل عدد كلماته عن 1500 كلمة أو إنتاج فيديو قصير لا يتجاوز مدته 5 دقائق حول موضوع " إقامة المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك في العصر الجديد"وحول معرفة صاحب المقال أو منتج الفيديو و انطباعاته عن الصين وكذلك حول العلاقات الصينية العربية والعلاقات الصينية التونسية، وتطلعاته ومقترحاته حول إقامة المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك في العصر الجديد.

.2. الآجال الزمنية للمسابقة

بالنظر الى موعد انعقاد القمة، يرجى تقديم الأعمال في أجل أقصاه يوم 27 نوفمبر 2022 وإرسالها بالبريد الإلكتروني على العنوان التالي :

ArabChina2022@gmail.com

3. شروط المشاركة

(1) نطاق المشاركة: هذه المسابقة مفتوحة أمام الجميع سواء كانوا صحفيين، جامعيين، باحثين، طلبة، أو غيرهم. كما يمكن المشاركة باسم المؤسسة أو المنظمة أو بشكل فردي.

(2) يشترط في المقال أن لا تقل عدد كلماته عن 1500 كلمة، ويشترط في الفيديو أن يكون مسجّلا بواسطة الأجهزة المعدة لذلك أو الهواتف الجوالة، وان يتم تصويره بصورة أفقية وبمقياس MP4 وأن لا تزيد مدته عن 5 دقائق.

(3) اللغة: تقبل المقالات باللغات الصينية أو العربية أو الفرنسية .ويجب ألا تكون هناك مخاطر حول حقوق الملكية الفكرية للأعمال.

.4 وسيلة المشاركة في المسابقة

يرجى إرسال الأعمال عبر البريد الإلكتروني مع معلومات تخص"الاسم والمنصب والمؤسسة والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف".

و تشجّيعا لجميع المشاركين، سيتم نشر الأعمال على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Tiktok عبر حسابات سفارة الصين بتونس.

.5 الفائزون

(1) سيكون عدد الفائزين 24 فائزا في الجملة منهم 4 فائزين أولين بالجائزة في كل صنف و 8 فائزين بالجائزة الثانية على أساس فائزين اثنين عن كل صنف و12 فائزا بالجائزة الثالثة على أساس 3 فائزين عن كل صنف.

(2) رصدت للفائزين جوائز عينية تتمثل في حواسيب مكتبية وحواسيب محمولة وهواتف ذكية.