ثقافي

جندوبة تحتفل بتقديم وتوقيع كتاب جديد للطبيب محمد فوزي الدريسي

الشعب نيوز/ صبري الرابحي- إحتضن فضاء المركب الثقافي عمر السعيدي بجندوبة، يوم السبت 22 أكتوبر، حفل تقديم و توقيع كتاب" Soleil géant rouge-concordance sciences et livres sacrés" لصاحبه الدكتور محمد فوزي الدريسي.

هو كتاب مجدد في تناول مسألة نشاة الكون و ما تحكمه من ظواهر فيزيائية و هو مبحث علمي مهم يتقاطع فيه العلم مع الدين من خلال التطرق لكافة النظريات تقريباً حول نشأة الكون مع ما جائت به الشرائع السماوية إضافة إلى تقاطع كل ما هو دنيوي مع ما هو لاهوتي.

هذه الطريقة في تناول مسألة نشأة الكون بوأت الكتاب لأن يصبح مرجعا مهماً و جامعا لكل زوايا التفكير في هذا المبحث المعقد وهو موضوع الساعة الذي أصبح محل نقاش واسع تختلف حوله المقاربات التي تسعى لتفسيره، و يقر الدكتور الدريسي أنه موضوع خلاف متواصل منذ فلسفة أرسطو ثم ابن رشد وصولاً إلى العصر الحديث مما يستوجب تواصل البحث و التفكير. هذا الكتاب هو ثاني إصدارات الطبيب محمد فوزي الدريسي يختزل تقاطع مهنته كطبيب و باحث مع الكتابة العلمية

و قد عرف حفل التوقيع حضوراً قياسياً لعديد الوجوه التي أثثت المشهد الثقافي و التربوي بالجهة بمبادرة من جمعية أحباء المكتبة و الكتاب و شكل مناسبة لإثراء المدونة الفكرية و الثقافية بالجهة و دعم كل الأعمال التي يسعى أصحابها إلى إنارة طريق العلم و التعلم.