نقابي

القطاعية للصحة بسليانة تقر مبدأ الاضراب من أجل حق الجهة في بنية أساسية مناسبة

الشعب نيوز / أبو ابراهيم. قررت الهيئة الإدارية الجهوية القطاعية للصحة بسليانة المنعقدة اليوم السبت 20 أوت برئاسة الأخ احمد الشافعي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسليانة مبدا الدخول في اضراب عن العمل من اجل حق الجهة في بنية أساسية صحية تمكن الأهالي من الحق في العلاج .

وقال الأخ احمد الشافعي في تصريح للشعب نيوز ان الهيئة القطاعية للصحة تجتمع اليوم بطلب من نقابات الجهة من اجل تدارس الوضع الصحي في الجهة وخاصة المستشفى الجهوي الذي يفتقد لاهم المعدات وخاصة الات السكنار المعطلة منذ 07 اشهر. وقال ان المستشفى يشهد أيضا نقصا فادحا في أطباء الاختصاص وفي الادوية وقال ان المستشفى اصبح عاجزا على تقديم العلاج للمواطن.

وقال ان الاتحاد الجهوي معني بوضع المؤسسات الصحية من منطلق اهتمامه بحق الأهالي في العلاج فضلا عن الانعكاسات السلبية لنقص التجهيزات وعدم قدرة المؤسسات على تقديم العلاج على العاملين فيها باعتبارهم الهدف الأول لرد فعل المواطنين الذين لا يجدون العلاج. وطالب الخ الكاتب العام بضرورة عقد جلسة عاجلة للمجلس الجهوي للصحة من اجل الوقوف على النقائص والتسقيف الزمني لعملية الإصلاح وقال ان هذه هي المشكال الحقيقية للمواطن.

وقال مشكلة المواطن هي الصحة والتعليم والنقل وليست الدستور والتجاذبات السياسية وقال ان على الدولة معالجة مشاكل المواطن  و ان تعمل على ذلك عبر الانكباب على ما ينفع المواطنين.